انطلاق مهرجان الفنون الإسلامية الدولى دمسمبر المقبل

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 10 يونيو 2019, 08:38 صباحا
  • 544
شعار المهرجان

شعار المهرجان

تنطلق فعاليات للدورة الـ 22 من مهرجان الفنون الإسلامية الدولي، بعنوان "مدى"، والذى سينطلق فى شهر ديسمبر المُقبل، حيث اعتمدت إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، شعارا للدورة المقبلة ..

وقال محمد القصير مدير المهرجان، في تصريحات له  إنه بناء على الرؤية الفنية الواسعة سيتم دعوة الفنانين من مختلف دول العالم للمشاركة بأعمالهم في فعاليات المهرجان وأنشطته المختلفة التي تقام سنويًا في الشارقة، لاختيار ما يناسب منها ويعبر عن شعار المهرجان.

وأضاف محمد القصير، أن الشعار يساهم في التأكيد على ما يمنحه المدى من مخزون فني كبير لأي فنان، لا بوصف المدى ذا دلالة مكانية فحسب، بل في حضوره الزمني والثقافي والتاريخي، الأمر الذي يمنح التجهيز عمقا فنيا، وهو ما يتجلى في الفنون الإسلامية إذ تتميز بالعمقية في مداها غير المحدود.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة التنظيمية للمهرجان بمخاطبة ومراسلة الفنانين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة فى المهرجان بأعمالهم، والتى سيتم فرزها لاحقا عبر لجنة متخصصة تعمل على إجازتها وفقا لتجسيدها لشعار الدورة.

والجدير بالذكر أن مهرجان الفنون الإسلامية حدث فني دولي متخصص في الفنون الإسلامية تنظمه دائرة الثقافة  في حكومة الشارقة، يعكس حيوية الفنون الإسلامية وعمقها التعبيري كلغة فنية عالمية.

يعنى مهرجان الفنون الإسلامية الذي تأسس في العام 1998، بمنجز الفن الإسلامي في بعديه الحضاري والراهن، حيث يعرض كل عام لأنماط الفن الإسلامي الثرية والمتنوعة في الزمان والمكان

يقام بشكل دوري مدة شهر، مرة كل عام في منتصف شهر ديسمبر، بتوجيه ورعاية من حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رعاه الله .

المهرجان يترجم رؤية الشارقة في تأصيل الفنون الإسلامية وتجديدها وترسيخ حضورها على الساحة العالمية المعاصرة للإبداع البصري

ويحتضن المهرجان في الشارقة بكل مدنها ومناطقها تجارب فنية دولية ضمن معارض فردية، تقام في متحف الشارقة للفنون، تعكس تنوعا في الطروحات الفنية في المضمون والشكل، يرافقها فعاليات تفاعلية مختلفة في أماكن متعددة، كالندوة الفكرية، وعرض الأفلام التخصصية، وتنظيم الورش العملية .


 

تعليقات