مصر تدشن أكبر مدينة للسياحة العلاجية بالشرق الأوسط

  • جداريات Ahmed
  • السبت 08 يونيو 2019, 03:28 صباحا
  • 687
موقع المدينة

موقع المدينة

                                                                                                                                   على مساحة 100فدان 
مصر تدشن أكبر مدينة للسياحة العلاجية بالشرق الأوسط

 تستعد مصر لوضع الخطوط العريضة لتدشين أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، باستثمارات تقدر بنحو 20 مليار جنيه.

وقال رئيس جهاز مدينة بدر، عمار مندور. في بيان صحفي له  إن "90 % من استثمارات المشروع مصرية"، مشيرا بأن المشروع سوف يتم في مدينة بدر بعد المعاينة الأولية لموقع المشروع وأنه سوف يقدم التقنيات الحديثة في عالم الطب، بالشكل الذي يليق بمدينة عالمية ، لافتا إلى أن المدينة الطبية الجديدة سوف تضم 13 معهدا متخصصا في مختلف العلوم الطبية بطاقة استيعابية تضم ألفي سرير، ومهبطا للإسعاف الطائر، ومستشفى تعليميا، وحدائق استشفاء طبيعية، ومشتلا للنباتات الطبية".

وتابع مندور  أنه أعطى تعليماته لجميع إدارات الجهاز المعنية لإنهاء كافة الإجراءات اللازمة، وتسهيل كل ما يُطلب للمشروع، معتبرا أنه "مشروع قومي مصري، وسوف يعمل على توفير يوفر فرص عمل كثيرة للشباب".

وفى سياق متصل، قال الأمين العام لجامعة بدر والمدينة الطبية، محمد سليمان، إن المدينة ستدار بأحدث نظم الإدارة في العالم، موضحا أنه سيتم تخصيص 10 بالمئة من الأسِرة لعلاج غير القادرين من المواطنين المصريين، لافتا إلى أن  مساحة المشروع 109 أفدنة، وسيتم توفير الخدمة الطبية في المرحلة الأولى للمشروع، بعد 30 شهرا من تاريخ البدء فى التنفيذ.

 

 

 

تعليقات