بروتوكول تعاوني ثقافي بين ملتقى السرد العربي وساقية الوراق

  • معتز محسن
  • الأربعاء 27 نوفمبر 2019, 7:35 مساءً
  • 476
توقيع بروتوكول التعاون

توقيع بروتوكول التعاون

وقع ملتقى السرد العربي بروتوكول تعاوني ثقافي مع ساقية الوراق لتبني المواهب الواعدة من براعم وشباب بربطهم بالجامعات والمؤسسات التعليمية لاستعادة قارئ الجامعة ، واستعادة القراءة من خلف أسوار الجامعة، وذلك بمقر ملتقى السرد  العربي: 76 تقاطع شارع عبد المنعم رياض مع شارع الفالوجة بالعجوزة.

افتتح الدكتور حسام عقل رئيس مجلس إدارة ملتقى السرد العربي كلامه بالحديث عن المجهود الكبير المبذول من ساقية الوراق منبهًا القائمين عليها بألا يصابوا بداء البيروقراطية التي أفسدت العمل الثقافي بمصر فترة طويلة.

وأضاف عقل: تساهم ساقية الوراق في اكتشاف المواهب الواعدة شعرًا وسردًا من خلال تقليب تُرب تلك القوالب الأدبية عبر ما تحمله منطقة الوراق من مواهب واعدة وتلقائية وصاعدة في المستقبل.


من جهته عَبَر الناقد والكاتب حمدي عبد الرازق عن سعادته بوجود نافذة أدبية بالوراق تحمي شباب المكان من خفافيش ظلامية  بتدعيمها لاكتشاف مواهبها الصاعدة ، من خلال احتفاء أحمد مرزوق بهم  بتوفير المكان مع براعة الاحتواء من سامح هريدي والسيد العربي.

فيما أكد الشاعر سيد العربي أن كلمة السر في ساقية الوراق هي الحب والتفاهم والابتعاد عن الفردية والنرجسية، مشيرًا إلى فضل سامح هريدي في تكوين المكان كجندي رئيسي لتلك الملحمة الثقافية.

على هامش توقيع بروتوكول التعاون أقيمت أمسية شعرية ألقي فيها العديد من القصائد والأناشيد الدينية من شباب وبراعم ورموز الوراق ومنهم "الطفل محمد صلاح ، الطفلة ملك هاني ، الطفلة ريماس تامر عيد ، الطفلة منة الشربيني ، الشاعر سامح هريدي ، الشاعر سيد العربي ، الشاعرة عفاف ترك ، الشاعرة شريفة السيد ، الأديبة إيمان حجازي ، الطفلة روان رامي ، الشاعر أحمد مغربي ، الشاعر علي فاروق ، الشاعرة ليلى حسن".


تعليقات