الهوية الإسلامية في معرض عالمي لـ محمد الكعبي بباريس

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 27 نوفمبر 2019, 11:14 صباحا
  • 635
إحدى صور الفنان محمد الكعبي

إحدى صور الفنان محمد الكعبي

ينطلق بالعاصمة الفرنسية باريس، معرض "باريس للصور 2019"، 12 ديسمبر المقبل بمشاركة عدد كبير من أهم وأشهر مصوري الفوتوغرافيا حول العالم.

 وأعلن المصور الشهير محمد الكعبي، اليوم الأربعاء، عن مشاركته في المعرض الذي سيضم 224 فنانا عالميا من 46 دولة، وعن مشاركته بالمعرض قال "الكعبي" إنه سعيد بتلك المشاركة الدولية، والتي سيشارك فيها بـ50 صورة من إبداعاته الفنية توثق تجربته التي عايشها خلال جولته في دول شرق أسيا، ورصد ومعايشة طبيعية لحياتهم البسيطة هناك.

 وعن بدايته قال "الكعبي" إنه عشق التصوير منذ طفولته، ووثق بعدسته العديد من الأحداث في الوطن العربي وفي شرق أسيا وأوروبا، ويستعرض تجربته الاحترافية في عالم التصوير من خلال مشاركته في عدد من المحافل الدولية مثل باريس ولوس أنجلوس ومعرض الفن بإسبانيا والذي يقام في شهر يوليو من كل عام.

ويعد معرض باريس للصور هو أحد أكبر المعارض الفنية في عالم التصوير الفوتوغرافي، والتي يتسم بإبراز الهوية العربية والإسلامية ويضم المعرض 180 قسمًا فنيًا يشارك فيه فنانين من مختلف الدول لرصد أفضل الإبداعات الفنية.

 يذكر أن معرض باريس انطلق لأول مرة في 17 نوفمبر من عام 1997، في القصر الكبير ومجمع المتاحف في الشانزليزيه في الدائرة الثامنة في باريس بفرنسا.

تعليقات