«خطورة اللادينية على الإنسان».. في محاضرة لـ الأزهر للفتوى ضمن مبادرة « نوِّر فكرَك»

  • أحمد حمدي
  • الأربعاء 23 أكتوبر 2024, 11:36 صباحا
  • 9
الشباب في مركز الأزهر

الشباب في مركز الأزهر

استقبل مركزُ الازهر العالميّ للفتوى الإلكترونية صباح أمس الثلاثاء، وفد شباب محافظة القليوبية المشارك ضمن  المرحلة الثانية  من مبادرة « نوِّر فكرَك.... ابنِ وعيَك " التي يُنفذّها المركز بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وتأتي المبادرة، في إطار مبادرةِ الرئيس عبد الفتّاح السيسي، بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث ضمّ  الوفد ما يقربُ من 60 شابًا وفتاة من أعضاءَ برلمانَيِ الطلائعِ والشبابِ، ونماذج محاكاةِ الحياةِ السياسيةِ المصرية من مراكزِ الشبابِ بالمحافظة.

وقد استمع الوفدُ إلى محاضرتين؛ حاضر فيهما أعضاءُ مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تناولت المحاضرة الأولى الضوابط الشرعية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، و جاءت المحاضرة الثانية عن السلوكيات وبناء الإنسان.

 كانت أهم محاورهما: وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في التأثير على سلوكيات الإنسان، وطرق معالجة الآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي، وخطورة الأفكار والمفاهيم المتطرفة وواللادينية على سلوك الإنسان، وأعمدة بناء الشخصية المصرية، وقيمة المواطنة والولاء للوطن . 

وفي نهاية المحاضرات دار حوارٌ مفتوحٌ بين الشباب والمحاضرين اتسم بالإيجابية والتفاعلِ المميّز من الحاضرين، مما يُدلّل على تفاعل الشباب مع المحاور التي طُرحت خلال اللقاء وأهميتِها لهم في بناء وعيهم.

جديرٌ بالذكر أن مركزَ الأزهر العالميَّ للفتوى الإلكترونية ووزارةَ الشباب والرياضة نفّذا  المرحلةَ الأولى من مبادرة " نوِّر فكرَك ..ابنِ وعيَك " في عام 2022 واستقبلت 27 وفدًا من شباب المحافظات.

وتهدفُ المبادرةُ إلى بناءِ الإنسان ، وإنماءِ الوعي الدينيّ والمجتمعيّ الصحيح ، وإثراءِ عقول الشباب بالمعرفة والعلم ، وتصحيحِ المفاهيم المغلوطة ومواجهةِ الأفكار المتطرفة والظواهر السلبية في المجتمع.

ومن المقرر مشاركةُ 3000 شابٍّ وفتاةٍ في المرحلة الثانية من المبادرة من مُختلِف المحافظات على مستوى الجمهورية. 


تعليقات