الأزهر للفتوى: تنشئة الطفل محافظا على أداء فرائض الإسلام يقوي علاقته بالخالق

  • جداريات Jedariiat
  • الأربعاء 23 أكتوبر 2024, 10:56 صباحا
  • 8
تنشئة الطفل

تنشئة الطفل

أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ضرورة تنشئة الطفل مُحافظًا على أداء فرائض الإسلام.

وأوضح في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، أن ذلك من شأنه أن يربطه بها، ويقوي علاقته بخالقه سبحانه، ويعينه أن تكون الفريضة جزءًا من حياته وكيانه، وأساسًا لصدق تدينه، وطيب أخلاقه.

وأشار إلى قول سيدنا رسول الله ﷺ: «مُرُوا أَوْلَادَكُمْ بِالصَّلَاةِ وَهُمْ أَبْنَاءُ سَبْعِ سِنِينَ..». [أخرجه البخاري]

في سياق آخر، يواصل مركزُ الازهر العالميّ للفتوى الإلكترونية استقبال وفود شباب المرحلة الثانية المشاركِ في مبادرة « نوِّر فكرَك .. ابنِ وعيَك" التي يُنفذّها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والتي تأتي في إطار مبادرةِ الرئيس عبد الفتّاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان". 

استقبل المركز بمقره بمشيخة الأزهر الشريف ثالث وفود المبادرة وضمّ وفد شباب محافظة سوهاج من أعضاءَ برلمانَيِ الطلائعِ والشبابِ، ونماذج محاكاةِ الحياةِ السياسيةِ المصرية من مراكزِ الشبابِ، وشارك فيه ما يقربُ من 60 شابًا وفتاةً.

وقد استمع الوفدُ إلى محاضرتين؛ حاضر فيهما أعضاءُ مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تناولت المحاضرة الأولى أهمية الوقت في الإسلام، وجاءت المحاضرة الثانية عن السلوكيات وبناء الإنسان، وكانت أهم محاورهما: أهمية الوقت وخصائصه، سبل الاستثمار الأمثل للوقت، مخاطر إضاعة الوقت، قيمة المواطنة والولاء للوطن، وسائل التواصل الاجتماعي وتنظيم أوقاتها والاستفادة منها.

تعليقات