هل هناك ملائكة من الإناث؟

  • جداريات Jedariiat
  • الإثنين 07 أكتوبر 2024, 9:51 مساءً
  • 61
محمد سيد صالح

محمد سيد صالح

رد الباحث في ملف الإلحاد، محمد سيد صالح، على سؤال يقول صاحبه: يوجد شخص قال لي زي ما ربنا خلق ملائكة ذكور خلق ملائكة إناث، فما الإجابة؟

وبين "صالح" في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، أنه للوصول لمعرفة أي شيء خارج عنا وغيب عنا بشكل علمي صحيح فهذا يكون بطريقة من ثلاث وهم: (خضوع هذا الشيء للمشاهدة الحسية المباشرة، آثار هذا الشيء، الخبر الصادق ).

وتابع: نسأل من يدعي أن الملائكة ذكور وإناث هل شاهدتهم؟! الإجابة: لا. هل هناك آثار وقعت بيننا تدل على أنهم ذكور أو إناث أو كلاهما؟! الإجابة لا.

وأردف: يتبقى معنى مصدر وحيد وهو الخبر الصادق، والخبر الصادق بالنسبة لنا كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فننظر فيهما هل أخبرنا الله أو رسوله بذلك؟! الإجابة لا.

وواصل: إذن يستحيل أن يدعي أحد هذ الادعاء ولا يحق لأحد هذا التخمين العجيب في الأمور الغيبية، فالملائكة لا يتصفون بالذكورة ولا الأنوثة إنما هم مخلوقون من نور.. هذا ما وصل إلينا.

وأشار إلى قول رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم -: "خلقت الملائكة من نور، وخلق الجان من مارج من نار، وخلق آدم مما وصف لكم" رواه مسلم، ولقوله تعالى: (وجعلوا الملائكة الذين هم عباد الرحمن إناثا؟! أأشهدوا؟ خلقهم!! ستكتب شهادتهم ويسألون). 


تعليقات