"الأدب الأفريقي" في الأوبرا المصرية

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 05 يونيو 2019, 8:46 مساءً
  • 315
دار الأوبرا المصرية

دار الأوبرا المصرية

 

ينظم صالون الشاعرة اللبنانية تغريد فياض الثقافي، في جلسته الثلاثين، بقاعة سينما الحضارة، بدار الأوبرا المصرية الأحد المقبل ندوة تحت عنوان "الأدب الأفريقي.. روح القارة السمراء"، وذلك بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، ، ، بمشاركة وحضور مجموعة كبيرة من الأدباء والنقاد والإعلاميين والشعراء والفنانين المصريين والعرب .

ومن المقرر أن يستضيف الصالون كل من الكاتب والقاص بقت مكواج، من دولة جنوب السودان، يتحدث عن إبداعاته وعن فن القصة في جنوب السودان، والسيناريست والمخرجة مي مصطفى، من موريتانيا، تتحدث عن أفلامها وكتابة السيناريو وعن السينما الموريتانية، والدكتورة آمنة فزاع من السودان٬ رئيسة نادي المرأة الأفريقية، نائب رئيس الجمعية الأفريقية٬ تتحدث عن معاناة الأديبات الأفريقيات، وسانتو جاديكا، إعلامي وفنان من جنوب السودان٬ ورئيس قناة ساوث سودان ميديا، يتحدث عن صورة الأدب في الإعلام الإفريقي، وميري جون إعلامية من جنوب السودان وعضوه في منتدى الشباب الأفريقي، تتحدث عن المرأة الأفريقية وإبداعها الأدبي.

- وتختتم فعاليات الصالون بأمسية شعرية فنية٬ يشارك فيها فنانين وشعراء من مصر- الجزائر- المغرب- تشاد - موريتانيا - كينيا - تنزانيا - جنوب السودان - أريتريا.

وتغريد فياض، شاعرة وكاتبة ومترجمة لبنانية، ولدت بالكويت، وهى مؤسسة ورئيسة صالون تغريد فياض الثقافي اللبناني في القاهرة، صدر لها من قبل: "قلب على سفر (2006)، هل من مرافىء (2009)، لأحلامها قوس قزح (2014)، ولها تحت الطبع: "قصص عالقة في الهواء (قصص)، ميناء أخير لطائر العنقاء (شعر)، سندبادة  (رواية).

 

تعليقات