تدشين مركز إسلامي جديد للناطقين بالإسبانية في مدينة هيوستن الأمريكية

  • أحمد نصار
  • الأحد 22 سبتمبر 2024, 04:42 صباحا
  • 61
المركز الإسلامي

المركز الإسلامي

 في إطار جهودها الكبيرة، لنشر الإسلام، تستعد الجالية الإسلامية في مدينة "هيوستن" بولاية "تكساس" الأمريكية - لافتتاح مركز إسلامي جديد يخصص مساحة للمسلمين الناطقين باللغة الإسبانية، ويهدف في المقام الأول إلى دعم وتعزيز فهم الإسلام بين السكان اللاتينيين في المدينة.

 كما يعمل المركزُ الإسلامي حاليا، في مرحلة الإطلاق التجريبي، ومن المقرر أن يتم افتتاحه رسميا في 16 من شهر نوفمبر الجاري، ويقدم المركز خطب الجمعة والدروس والمحاضرات باللغة الإسبانية في الساعة 1:30 ظهرًا، وباللغة الإنجليزية في الساعة 2:30 ظهرًا، حيث تبلغ مساحةُ المركز الإسلامي الجديد 10000 قدم مربع، ويضم قاعة للصلاة، ومَعرِض دائم للتاريخ الإسلامي باللغة الإسبانية، وغُرف للأنشطة التعليمية والاجتماعية باللغتين الإسبانية والإنجليزية.

 والمركز الإسلامي الجديد، يسلط الضوء على المواد والعروض التعليمية والتاريخية التي يقدِّمها، خصوصًا تلك التي تسلِّط الضوء على التاريخ الإسلامي في إسبانيا، بهدف تبديد المفاهيم الخاطئة حول انتشار الإسلام حول العالم، وفقا لشبكة الألوكة الإسلامية.

ويذكر أنه منذ أن فتَح المركز الإسلامي الجديد أبوابَه في مرحلته التجريبية، اجتذب عددًا من المسلمين المتحدثين باللغة الإسبانية والزوَّار الراغبين في معرفة الدين الإسلامية.

وفي سياق منفصل قدَّمت الجمعيةُ الإسلامية في مدينة "سيمي فالي" بمقاطعة "فينتورا" في ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية الشهر الماضي - مخططًا لبناء مركز إسلامي جديد وكبير؛ ليكون بديلًا عن المسجد الحالي ومَقر الجمعية.

 

 

 

تعليقات