بيل جيتس يرشح 5 كتب لقراءتها في إجازة الصيف

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 05 يونيو 2019, 5:56 مساءً
  • 295
بيل جيتس

بيل جيتس

 

قام رجل الأعمال الأمريكي الشهير بيل جيتس، مؤسس شركة ميكروسوفت العالمية للبرمجيات، بترشيح عدة كتب للقراءة في إجازة الصيف وتمثلت في  5 كتب ودونهم على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". والذي كتب بوست جاء فيه نصا " بينما أنت تستمتع بإجازتك الصيفية، فإن عقلك ليس كذلك.. العقل الفضولي لا يأخذ إجازة"، ويعمل كل يوم مؤسس شركة البرمجيات الأكبر في العالم، بتقديم عرض ورؤية عن أحد الكتاب المتواجدين في القائمة.

والكتب التي رشحها هي " الانتفاضة" من تأليف جاريد دياموند، صدر فى مايو 2019، ويقول عنه جيتس: "معجب ومحب لجميع ما كتبه جاريد فى السابق، وكتابه الأخير يكشف تفاعل المجتمعات مع الأزمات التى يعيشونها، مستعينًا بسلسلة من الدراسات لإظهار كيفية إدارة ومواجهة الدول للتحديات الكبرى مثل الحروب الأهلية والتهديدات الأجنبية، والشعور العام بالضيق

 وكتاب "تسعة مكاييل.. رحلة خلال المال والأدوية وأسرار الدم" وه من تأليف روز جورج، وصدر فى أكتوبر عام 2018، ويقول بيل جيتس إن "القراء سيتمتعون بهذا الكتاب الذي قدمه صحفى بريطانى عن تجربة شخصية".

وكتاب رجل نبيل فى موسكو وهو عبارة عن رواية صدرت فى سبتمبر عام 2016 تأليف  أمور توليز، ويقول عنها جيتس: "أخيراً انضممت إلى نادى قارئى هذه الرواية، وهم كثر من معارفي، خاصة بعد أن قام أحد أقاربى بإهدائى نسخة منها"، وتدور الرواية حول شخص محكوم عليه بالإقامة الجبرية مدى الحياة فى أحد فنادق موسكو.

ثم جاء كتاب "رؤساء الحرب" والذي صدر في أكتوبر عام 2018، من تأليف المؤرخ مايكل بيشكلوس، ويقول عنه جيتس: "اهتمامى بكل ما كتب عن الحرب فى فيتنام سبب بحثى عن هذا الكتاب، بمجرد ما انهيت قرأته، عرفت الكثير، ليس فقط عن الحرب هناك، ولكن أيضًا عن للصراعات الثمانية التى تورطت فيها الولايات المتحدة الأمريكية، فى القرن الـ19 حتى عام 1970، الكاتب استطاع أن يقدم للقارئ دروسا مهمة شاملة حول القيادة الرئيسية".

 وأخير جاء في قائتم بيل جيتس كتاب "مستقبل الرأسمالية" وهو من تأليف من تأليف باول كولير والذي صدر في أكتوبرعام 2018، ، ويتناول موضوع يشغل تفكير كثيرين فى العالم فى الوقت الحالي.

ويقول جيتس: "رغم اختلاقى مع كل ما كتبه كولير فى هذا الكتاب، أعتقد أن تحليله للأمور أهم بكثير من الحلول المقترحة للمشكلات، ساعد فى هذا الأمر خلفتيه العملية كخبير اقتصادي، فقد أعطت منظوراً ذكيًا حول الاتجاه الذى تتجه نحوه الرأسمالية".

تعليقات