مئات المسلمين يفتتحون مسجدا كبيرا بمدينة أولوفو

  • أحمد نصار
  • الخميس 19 سبتمبر 2024, 02:27 صباحا
  • 210
المسجد

المسجد

 في ظل جهود المسلمين حول العالم، فقد تجمع مئات المسلمين لافتتاح مسجد "Ahi Evran Veli Kiršehir" بمدينة "أولوفو" في البوسنة والهرسك، وذلك بحضور الدكتور "حسين أف كافازوفيتش" رئيس المشيخة الإسلامية للبوسنة والهرسك.

   ويذكر أنه في عام 2017، تَمَّ وضعُ حجر أساس المسجد في وسط مدينة "أولوفو" عام 2017، على مساحة 1520 مترًا مربعا، وتم تخصيص 500 متر؛ لتكون قاعة لصلاة الرجال، و500 متر لقاعة صلاة النساء، إلى جانب مكتبة علمية وقاعة للمناسبات.

وخلال كلمته هنَّأ الدكتور "حسين أف. كافازوفيتش" أبناء مدينة "أولوفو" - على افتتاح المسجد، وأشار إلى أن المسجد الجديد ليس للحاضرين فقط، ولكن يجب المحافظة عليه وتطويره للأجيال القادمة.

وتابع: أن المسجد هو رمزٌ أساسي للثقافة والحضارة الإسلامية، وهو مكانٌ يجتمع فيه الناس، ويعبدون الله تعالى معًا، ويعتزون بدينهم وقِيَمِهم وثقافتهم، ويتواصلون اجتماعيًّا، ويكوِّنون صداقات، ويساعدون بعضهم "، وفقا لشبكة الألوكة الإسلامية.

ومن جانبه أكد الدكتور "نجاد جرابوس" مفتي مدينة "سراييفو" أن مسجد "Ahi Evran Veli Kiršehir" أعطى لمدينة "أولوفو" قيمةً إسلامية وثقافية جديدة، ومظهرًا معماريًّا رائعًا.

 وتوجَّه المتحدِّثون والمسؤولون بالشكر والتقدير إلى جميع المشاركين في بناء المسجد، كما توجَّهوا بالتحية للمتبرِّعين والمسهِمين من البوسنة والهرسك وخارجها.

والجدير بالذكر أنه قد تجمع مؤخرا آلافُ المسلمين من أبناء الجالية الإسلامية في مدينة "زينيتشا" في البوسنة والهرسك - لافتتاح المسجد الجديد والكبير، بحضور الدكتور "حسين أف. كافازوفيتش" رئيس المشيخة الإسلامية للبوسنة والهرسك، وعددٍ من العلماء والمسؤولين، ويتكون المسجدُ الجديد من ثلاثة طوابق، ويتميَّز بمساحة كبيرة، ومئذنتين عاليتين وقُبةٍ كبيرة، وزخارفَ إسلاميةٍ بديعةٍ، وألوان جذَّابة وراقية تسر الناظرين

تعليقات