صدور ديوان "فلسطينيات" لنايف أبو عبيد

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 08 نوفمبر 2019, 1:15 مساءً
  • 756
الشاعر نايف أبو عبيد

الشاعر نايف أبو عبيد

 

صدر حديثا ديوان "فلسطينيات" للأديب والشاعر نايف أبو عبيد، والذي نظمته مكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك بالأردن أمس تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي.

ومن جانبه أكد " كفافي" في تصريحات صحفية له أن جامعة اليرموك تحرص بشكل دائم على دعم وتشجيع المثقفين والمبدعين والكتاب من أبناء المجتمع المحلين وذلك انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه أبناء المجتمع، كونها منارة للعلم والمعرفة، ومنبرا للإبداع والريادة ، مشيدا في الوقت نفسه بأعمال الأديب والشاعر نايف أبو عبيد ودوره في ترسيخ معاني الولاء والانتماء لوطننا وأمتنا العربية والإسلامية.

وكان شاغل كرسي عرار في الجامعة الدكتور نبيل حداد قد قال أن نايف أبو عبيد يعتبر الضمير الوطني الذي يعبر عن مكنونات ذاته ومجتعه ووطنه من خلال شعره، وأنه أصبح أيقونة للشعر الشعبي في الأردن ورمزا له، وفقا لوكالة الأنباء الاردنية ، لاسيما وانه يصوغ الشعر بأجمل طريقة وأفضل أسلوب، ويؤكد من خلال أبياته الشعرية على الثوابت الوطنية، ويعبر من خلالها عن مكنونات النفس البشرية.

وشارك في حفل صدور والتوقيع كل من عبدالرؤوف التل الذي تحدث عن ديوان "فلسطينيات"، ومحمد أبو عبيد الذي تحدث عن "نايف أبو عبيد الإنسان"، وإسماعيل أبو البندورة الذي تحدث عن "نايف أبو عبيد الشاعر".

تعليقات