عبد الله رشدي: «القرآنيون أصحاب أفكار منحرفة وكلامهم لا يلزمني»

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 11 أغسطس 2024, 11:50 صباحا
  • 175
عبد الله رشدي ـ داعية إسلامي

عبد الله رشدي ـ داعية إسلامي

قال الداعية الإسلامي عبد الله رشدي، إن زواج القاصرات أمر لا يجوز الآن "لكن لو عُدل قانون سن القاصر أو صدر قانون بهذا فلا يوجد مشكلة" لأنه ليس هناك سن محددة للزواج في الإسلام والأمر يخضع للأعراف والتقاليد ، فطالما المجتمع يرى أن السن المناسبة 18 عاما أو 20 ليس هناك مشكلة، مشددا قوله: "لا أحث الناس على مخالفة القانون".

وفي رد على مطالبة مجلس النواب المصري بدراسة قرار "تجريم الختان مرة أخرى" ، قال إن من حق كل إنسان أن يطرح على مجلس النواب أي قضية لمناقشتها، مشددا على أنه إذ وجد الطب وسيلة أو أسلوب لا يسبب الضرر فأهلا وسهلا، ولا معارضة للطب إطلاقا .

وأكد "رشدي" قوله: "لا أروج شيئا يخرج عن تراث المسلمين" وأريد أن تبقى الثوابت كما هي لا أن يتم انتزاعها من قبل العلمانيين  "وسابقى لهم بالمرصاد ما حييت وعليهم أن يتقبلوا ذلك فالمجتمع يتسع الجميع"، بحسب تصريحات لقناة "سكاي نيوز عربية".

وأوضح أن القرآنيين أصحاب أفكار منحرفة، وكما يعتبرون فكر عموم المسلمين منحرفا نعتبرهم كذلك، مشيرا إلى أنهم يريدون أن يقصوا سنة النبي من الحياة، بينما القرآن الكريم يقول "وأطيعوا الرسول" فنجن مأمورون بطاعة الرسول، وهنا أقول لـ القرآني "لا حاجة لي بكلامك لأنك تخالف القرآن".

وبين أن القرآن الكريم يقول أيضا "فليحذر الذين يخالفون عن أمره" ـ أي أمر رسول الله ـ "أن تصيبهم فتنة "، ومن هذا المنطلق "كلام من يسمون أنفسهم بالقرآنيين لا يلزمني".

 

تعليقات