الإدريسي والجرهي من مصر ..إعلان القائمة الطويلة لمسابقة "تلك القصص"

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 03 يونيو 2019, 10:27 مساءً
  • 373
شعار المسابقة

شعار المسابقة

 أعلنت مسابقة "تلك القصص" للإبداع والترجمة، للقصة القصيرة العربية، في الأردن عن قائمتها الطويلة للدورة الثانية (2019).

وبحسب بيان صحفي لإدارة الجائزة التي تنظمها دار فضاءات للنشر والتوزيع وموقع "تلك الكتب"، صوّتَ في القسم الخاص بالمسابقة على الموقع، أكثر من 200 ألف قارئ. وبلغ العدد الكلي للمترشحين (2465) كاتباً وكاتبة.

واختارت لجنة التحكيم الأسماء التالية ضمن القائمة الطويلة: خالد عبد القوي شريف وإبراهيم محمد خالد الحكيمي وعبدالمجيد الصباحي (اليمن)، شام منذر ومنار العيسى وفاطمة الخلف (سوريا)، نرجس النوري وختام حفيظ وأحمد ساسي (تونس)، (Alaa Hal) وحفصة سرايدي (المغرب)، محمد الإدريسي ومحمد الجرهي (مصر)، شادي أبو سنيدة (فلسطين)، ياسمينة مسلم وحسن هاشم (الأردن)، رضوان بنيمنة وصويا (الجزائر)، عماد حفظي (المغرب) ومهند يحيى حسن العراقي (العراق).

ويعلَن عن القائمة القصيرة في مطلع شهر يوليو 2019، بالتزامن مع انطلاق مسابقة الترجمة إلى الصينية للقصص القصيرة العشر الفائزة بالقائمة القصيرة. ثم يُعلن اسم الفائز بالمرتبة الأولى في مطلع شهر نوفمبر، بينما تُقام احتفالية المسابقة/ القسم العربي، في معرض الشارقة الدولي للكتاب في شهر نوفمبر، حيث ينال الفائز الأول جائزة المسابقة المتميزة، وسيتم  طباعة القصص العشر في القائمة القصيرة ضمن كتاب جماعي مع تقديم نقدي من لجنة التحكيم.

كما يقام احتفال خاص في الدورة السابعة لملتقى فضاءات للمبدعين العرب في الأردن، لإشهار الكتاب الصادر الذي سيضم قصص القائمة القصيرة. أما نتائج مسابقة ترجمة القصص العشر إلى الصينية، فسيتم الإعلان عنه في منتصف شهر سبتمبر 2019 ضمن احتفالات خاصة في معرض بكين للكتاب بالصين.

تعليقات