مختص في القضايا الفكرية يكشف عن أفضل الكتب لمواجهة الإلحاد

  • جداريات Jedariiat
  • الإثنين 22 يوليو 2024, 10:02 مساءً
  • 93
مواجهة الإلحاد

مواجهة الإلحاد

كشف محمد شاهين التاعب، الباحث في القضايا الفكرية، عن أبرز الكتب التي تقدم نقدًا للإلحاد وترد على شبهاته بطريقة مميزة.

وعدد هذه الكتب في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، وتشمل: براهين وجود الله، الدكتور سامي عامري، ميليشيا الإلحاد، الشيخ عبد الله العجيري، شموع النهار، الشيخ عبد الله العجيري، الإلحاد وثوقية التوهم وخواء العدم، حسام الدين حامد، ثلاث رسائل في الإلحاد والعقل والإيمان، الشيخ عبد الله سعيد الشهري.

وشدد على أن هذه المؤلفات مميزة جداً، وقال: "أنصح بقراءتها بشدة! بل هي مؤلَّفات تأسيسية، لابد لكل عامل في المجال أن يدرس هذه الكتب بعناية".

وأردف الباحث في القضايا الفكرية ، كنت إلى عهدٍ قريب أفترض في كتابي: منهجية الوصول إلى الحق (الذي يذكر أهم الأدلة والبراهين على وجود الله عز وجل)، أنَّه لا يُمكن أن يكون كتاباً مُميزاً، لأنه قد صدره قبله بعام واحد فقط، كتاب الدكتور سامي عامري النفيس: براهين وجود الله، (صدر عام 2018م ولم أحظى بقراءته إلاً قريباً، وكتابي صدر عام 2019م).

وواصل: كنت أقول في نفسي "أكيد الدكتور سامي عامري لن يترك صغيرة ولا كبيرة في الموضوع إلا وأحصاها في كتابه! ولكن الواقع ليس كذلك."

وبين أن كتاب الدكتور سامي عامري يجب أن يوصف بأنَّه كتاب موسوعي، حوالي 750 صفحة، محاولة لاستقصاء كل البراهين الدالة على وجود الله مع الرد على المُشككين! سفر نفيس قطعاً ولا شك! ولكنَّ المجال كبير، ومساحة المعرفة ضخمة، ولا يُمكن حصر الوجود في كتاب كما قال الدكتور سامي نفسه في المُقدِّمة، لذلك، في مجال الأدلة والبراهين على وجود الله، هناك دائماً مساحة للإضافة!

واختتم كل ما أقصده هو أن مُحتوى كتابي ليس مشابهاً لمحتوى الدكتور سامي، بل هو مُختلف بشكل كبير جداً، وقطعاً ولا شك، من سيقرأ الكتابين سيجد إثراءً شديداً وتكاملاً، والحمد لله رب العالمين الذي حقَّق هذا! هذا أدركته قريباً، بعد قراءة كتاب الدكتور سامي عامري بتأني. وهذا ما جعلني أشعر مؤخراً بقيمة كتابي، والحمد لله رب العالمين . 


تعليقات