كيف تتعامل وتخلص نفسك من الأفكار الإلحادية والتشككية؟!

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 12 يوليو 2024, 7:38 مساءً
  • 134
محمد سيد صالح ـ باحث في ملف الإلحاد

محمد سيد صالح ـ باحث في ملف الإلحاد

قال الباحث في ملف الإلحاد، محمد سيد صالح، إن التخلص من الأفكار الإلحادية يحتاج إلى اتباع الأدلة المحكمة، وتعزيز اليقين.

وأوضح في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، أن الإنسان بطبيعته لديه خليطا من كل شيء وضده، مشيرا إلى قول الله تعالى: "ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها"، مبينا أن الله ألهمنا الفجور والتقوى، والحق والشر، اليقين والشر وهكذا.

وشدد على أن الله خلق الإنسان مخيرا، ولا بد أن يكون هناك أكثر من طريق حتى يتخير سلامة الاختبار، ولا بد أن يكون هناك الشيء وعكسه، فلو خلقنا الله على اليقن وحسب "أنت مجبر على اليقين التام" لكن الله أوجد فينا العقول التي يمكن أن تميز بين الحق والباطل والخير والشر، وأعطانا الأدلة التي تعزز اليقين وتلاشي الشك.

وأكد الباحث في ملف الإلحاد، أن الإنسان يجب أن يتعامل مع الأشياء اليقينية، ويبعد عن التي تتحمل نوعا من الشك، وضرب مثالا على ذلك، مردفا: " كل إنسان يمتلك كتلة عضلية وأخرى دهنية، فنجد أحدهم اختار أن يذهب إلى النادي وتناول الأكل الصحي بينما الآخر تناول مأكولات غير صحية ولم يمارس الرياضة؛ هذا عزز العضلات، الآخر عزز الدهون، لو محتاج تثبت اليقين وتظهره عليك أن تتبع المحكمات والأدلة الصحيحة الواضحة وتبتعد عن الشبهات".

وتابع: "المدخن يرى انتبه التدخين يدمر الصحة لكنه مع ذلك يتغافل، يريد ان يتغافل عن الحق وكذلك من يتشكك في دين الله يترك الأدلة العقلية والفلسفية، ويسير وراء الشبهات". 



تعليقات