السر في أخلاق معتنقيه .. اللاعب الأوغندي موتيابا المحترف بنادي الزمالك يعتنق الإسلام

  • أحمد نصار
  • الجمعة 12 يوليو 2024, 11:11 صباحا
  • 85
اللاعب الأوغندي موتيابا

اللاعب الأوغندي موتيابا

عندما جاء اللاعب الأوغندي ترافيس موتيابا، مصر، محترفا في نادي الزمالك لكرة القدم، وهو يرى أخلاق زملاءه المصلين في الفريق، ومدى تسامحهم فقرر اعتناق الإسلام ، وهو أعلن عنه ثنائى  الزمالك التونسى حمزة المثلوثى، ومحمد أشرف روقا عن اعتناق زميلهما فى الفريق  الأوغندى موتيابا صانع ألعاب منتخب أوغندا وفريق الزمالك، الدين الإسلامي ، وغير اللاعب صاحب الـ18 عاما اسمه إلى جمال الدين .

ونشر المثلوثى صورته برفقة موتيابا عبر استورى صفحته الرسمية على انستجرام، معلقًا عليها: "welcome to islam brother".. "مرحبًا بك فى الإسلام".

ومن المقرر أن يتوجه اللاعب موتيابا إلى الأزهر الشريف  بعد مباراة الزمالك وطلائع الجيش لبدء إجراءات اعتناقه للإسلام. 

وقال عمر زعلوك وكيل اللاعب إنه حريص على زيارة موتيابا باستمرار ، وقام بزيارة للاعب في منزله لمتابعة أحد المباريات في الدوري الأوربي، وخلال مشاهدة المباراة سأله اللاعب عن الفرق بين الإسلام والديانات الأخرى، وفق "اليوم السابع".

 

وأضاف وكيل اللاعب أنه تحدث مع موتيابا في حدود المعلومات التي يعرفها دون زيادة أو نقصان ، ولم يقم بسؤاله عن سبب السؤال أو الخطوات التي سيقوم بها.

 

وأشار عمر زعلوك أنه فوجئ  بإعلان اللاعب إسلامه ، فتحدث معه وبارك له على هذه الخطوة، على أن يتم تحديد موعد للتوجه إلى مشيخة الأزهر لإشهار الإسلام رسميا.

 

تعليقات