باحث في ملف الإلحاد: حجة الوداع دليل قاطع على صحة النبوة

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 21 يونيو 2024, 9:21 مساءً
  • 57
الحج

الحج

أكد الباحث في ملف الإلحاد محمد سيد صالح، على أن حجة الوداع دليل على صحة النبوة، مشيرة إلى أن "حجة الوداع" اسم أطلقه المسلمون على الحجة الأخيرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن هي برهان قاطع على صحة النبوة ضمن مئات بل آلاف البراهين.

وبين أنه في حجة رسول الله صلى الله عليه وسلم الأخيرة له خطب خُطبة بدأها بقوله: " أيها الناس، اسمعوا قولي، فإني لا أدري لعلي لا ألقاكم بعد عامي هذا بهذا الموقف أبدا…الخ" وكانت خُطبة جامعة علم الناس فيها أمر دينهم كله، وأوصاهم بتبليغ الرسالة، ولم يكن بقي من دعائم الإسلام وقواعده شيء إلا وقد بينه عليه السلام، فلما بين لهم شريعة الحج ووضحه وشرحه أنزل الله عز وجل عليه وهو واقف بعرفة: (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا).

والسؤال: لو لم يكن نبيًا من عنده الله فما الذي دعاه للوقوف بعرفة ليعلمهم أمر دينهم كله قبل وفاته؟!  ولماذا أخبر بقول الله تعالى: (اليوم أكملتُ لكم دينكم وأتممتُ عليكم نعمتي ورضيتُ لكم الإسلام دينًا) في هذه الخطبة تحديدًا؟! لماذا لم يغفل عنها، أو لماذا لم يخبر بهذا القول قبل خطبته الأخيرة بحجة الوداع بسنة أو سنتين أو أكثر؟!

وشدد على أن هذا لا يدل إلا على شيء واحد وهو: ( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ).

تعليقات