محمد غلوش يرد على ملحد فيما يتعلق بالانفجار العظيم والقرآن!

  • أحمد نصار
  • الثلاثاء 11 يونيو 2024, 00:33 صباحا
  • 45
الانفجار

الانفجار

يقول رب العزة في كتابه الكريم " أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون" ، ومؤخرا خرج علينا ملحد عراقي،  يدعي أن القرآن يقول إن السماوات والأرض كانتا قطعة واحدة وكان القرآن يتكلم عن الانفجار الأعظم وأنه لو كانتا قطعة واحدة وحدث الانفجار لتفتتت الأرض قطعا فهذا يثبت كذب القرآن.

ورد الدكتور محمد غلوش قائلا: لو بذل هذا الملحد قليل من الجهد للاطلاع  على علوم الكون، كان سيعلم أن الانفجار حدث لذرة هائلة الكثافة قليلة الحجم وتناثرت منها طاقة الكون ومادة الكون كله وتفتتت، ثم كل مجموعة من الذرات ظلت تتجاذب لتكون مادة المجرات في النهاية ثم كل مجرة تشكلت إلى كواكب ومازال حتى الآن هناك كواكب تنفصل عن المادة المجمعة في كل مجرة وتتشكل لتكون كوكبا.

 

وتابع: إذن الانفجار حدث لمادة الأرض والسماوات وليس للأرض، كون الأرض لم تكن تكونت بشكل الأرض الحالي بعد، ولكن نتكلم عن ماده الأرض والسماوات، فعندما نقول أن هذا البنطال والقميص كانا قطعة واحدة، مؤكد أن المقصود أنهما كانا قماشة من نوع واحد، أما الآن فتم تفصيل كل منهما بشكل مختلف.

 

وختم: حتي الآن مازال هذا يحدث في كثير من المجرات بل حتي الآن مازال هناك مجرات تتكون ثم تتشكل ثم تنفصل لتكون كواكب داخل المجرة، والأرض في البداية كانت ملتهبة ثم مع الدوران برد سطحها، أذن فما قاله القرآن صحيح علميا تماما .


تعليقات