وحدة بيان تواصل فضح جهل "كبير الكواينة" بشأن تصريحاته عن مكان الأقصى (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 07 يونيو 2024, 8:22 مساءً
  • 157
أحمد حسن الأقصري

أحمد حسن الأقصري

نشرت وحدة بيان التابعة للأزهر الشريف، مقطع فيديو كشف تدليس يوسف زيدان، وجهله الشديد فيما يتعلق بحديثه عن المسجد الأقصى وأنه ليس له أي قدسية كما تقول وثيقة الدفاع اليهودية بالنص.

وتسائل الفيديو عن الهدف من حديث يوسف زيدان في ظل هذا الظرف الدقيق الذي تمر به القضية الفلسطينية، ومع ذلك بين مدى جهله الشديد وأنه لم يقرأ أصلا كتاب المؤرخ الواقدي "المغازي" الذي استند إليه في تصريحاته، أو بسبب جهله باللغة العربية ـ كما تبين في قراءته للقرآن ـ لم يفهم ما المقصود من الكلام.

وفي هذا الصدد، قال أحمد حسن الأقصري، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن المؤرخ الواقدي في كتابه المغازي عندما ذكر الأقصى كان مجرد وصف، ولم يقصد به المسجد الأقصى مثل قولك إن هذا الشخص "حسن الخلق والسيرة" فمن غير الممكن أن نطلق عليه "حسن" الاسم.

كما أن الواقعة التي استند إليها "كبير الكواينية" كانت في سنة 8 هجرية، أي بعد الإسراء بـ 11 سنة، والمقصود من حديث المؤرخ الواقدي هو أن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بعد غزوة حنين ذهب للطائف أراد يؤدي العمرة فأجرم في الجعرانة من عند المسجد الأقصى، الذي كان يقع في مقابل المسجد الأدنى، وهذا هو المقصود، لكن المؤرخ لم يتخيل أن أحدا سيدلس حديثه بهذا الشكل الفج! 


 

تعليقات