هيثم طلعت: "تكوين" تنظيم سري هدفه الأساسي نشر الإلحاد.. والإسلام ليس ضعيفا "بل نحن" (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الأربعاء 22 مايو 2024, 2:51 مساءً
  • 242
هيثم طلعت ـ باحث في ملف الإلحاد

هيثم طلعت ـ باحث في ملف الإلحاد

أكد الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، أن "تكوين" تنظيم سري للإلحاد وتحول للعلن في الفترة الأخيرة بعد الإعلان عنه وتمويله بسخاء، مشيرا إلى أنه لو افترضنا وصوله للحكم في يوم من الأيام سيبيد المؤمنين.

وفي حديثه على موقع "ذات مصر" عن أعضاء مركز تكوين، قال طلعت إن "فراس السواح" هو شخص لا ديني من أشهر الملاحدة العرب، متابعا: "أنا أقرأ كتبه وأنا طالب في الكلية، وأيضا أحمد سعد ملحد مصري مشهور يقول عن الإسلام إنه أسطورة وينتقد الإسلام علنا".

وكشف طلعت الفرق بين الملحد والتنويري، قائلا: " إن الملحد يقول لك إن الخمر حلال اشرب براحتك إيه المشكلة في كده يعني؟ لكن التنويري يقول لك هاثبت من النص الشرعي إن الخمر حلال".

وتابع طلعت: "في عام 2022 وصلتنا مجموعة من الصور باجتماع رموز تكوين مع ملاحدة في أوروبا منهم ملحد مشهور عايش في ألمانيا مصري. راحوا له في ألمانيا. وعملوا هذا اللقاء السري. وسربت صور لهذا اللقاء. وأنا كنت عارف إن في أمر يعد بليل. تكوين لم تظهر فجأة. تكوين مش إحنا على قهوة قلنا نعمل... لا لا الأمر مش سهل".

 

وفي رد على سؤال هل الإسلام ضعيف؟  قال الدكتور هيثم طلعت، إن المشكلة ليست في الإسلام، مردفا: "أنا اللي ضعيف. ابني ضعيف. ابنك ضعيف. لأن إحنا معندناش حصانة معرفية علمية ضد الشبهة".


تعليقات