إبراهيم عيسى في ورطة.. هيثم طلعت يكشف بالأدلة والمستندات تزوير "قائد تكوين" (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 10 مايو 2024, 7:41 مساءً
  • 92
هيثم طلعت

هيثم طلعت

استعرض الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، أبرز الشبهات التي يروجها إبراهيم عيسى، أحد أبرز أعضاء مركز تكوين، والذي تم تدشينه الفترة الماضية لنشر الإلحاد والشبهات.  

وفي الفيديو قال "عيسى" "إن العالم الإسلامي لا يملك نسخة واحدة من السيرة النبوية"، ليبين هيثم طلعت، بالأدلة أن هناك 177 نسخة حول العالم للسيرة النبوية التي كتبها ابن هشام، منها 22 فقط في مصر، و8 نسخ في المملكة العربية السعودية، وفي تركيا، مستعرضا بعضها وعليها ختم المكتبة الأزهرية.

كما قال "عيسى" إن محمد بن إسحاق أول من كتب السيرة النبوية، ليرد هيثم طلعت، بأن أو سيرة موجودة في القرآن والحديث الذي بين أيدي الصحابة والتابعين قبل أن يولد بن إسحاق.

واستعرض "طلعت" فيديو لـ "عيسى" يقول فيه إن عروة بن الزبير كذب محمد بن إسحاق، ليؤكد بذلك تزويره وجهله الشديد، إذ إن عروة بن الزبير توفي 94 هجرية، بينما توفي محمد بن إسحاق 150 هجرية.

ومن أبرز شبهات إبراهيم عيسى قوله إن السيرة لا يوجد عنها مخطوطات وكلها نقلت شفهيا، ليكشف هيثم طلعت أيضا كذبه بالأدلة، ويرصد وجود  8 مخطوطات لسيرة محمد بن إسحاق في دار الكتب المصرية، وممثلها في إسبانيا وأخرى  في تركيا، حيث حدد "طلعت" أماكن تواجدها بالتحديد لمن أراد أن يتأكد بنفسه.    




 

تعليقات