أفلا تبصرون.. حبل الوريد "سيد الدورة الدموية"

  • أحمد نصار
  • السبت 27 أبريل 2024, 05:49 صباحا
  • 146
الآيه الكريمة

الآيه الكريمة

من معجزات القرآن استخدامه لكلمات معبرة عما يتحدث عنه بشكل مدهش، حيث لم يجد القرآن الكريم، إلا كلمة حبل ليعبر فيها عن الوريد، وهناك معاني كثيرة لكلمة حبل فهي قد تعني الرباط، وقد تعني التواصل، وقد تعني التماسك والقوة.

من جانبه يقول  الدكتور محمد كامل حسن،إن معنى الوريد، هو وعاء دموي،بالدورة الدموية،وظيفته تتمثل في نقل الدم من أعضاء الجسم المختلفة باتجاه القلب، لافتا إلى أنه في الدورة الدموية الكبرى يقوم البطين الأيسر بضخ الدم المحمل بالأكسجين عبر الشرايين إلى العضلات وأعضاء الجسم المختلفة حيث يزود هذا الدم الخلايا بالأكسجين والمغذيات عبر الشعيرات، ويحمل المخلفات الخلوية وثاني أكسيد الكربون عبر الأوردة، منوها إلى أن هذه الأوردة، تأخذ الدم منزوع الأكسجين والمحمل بالمخلفات إلى الأذين الأيمن للقلب ، الذي ينقله بدوره إلى البطين الأيمن . ويضخ الدم بواسطة البطين الأيمن عبر الشرايين الرئوية إلى الرئتين. وفي الدورة الرئوية تقوم الأوردة الرئوية بنقل الدم المحمل بالأكسجين من الرئتين إلى الأذين الأيسر والذي يضخه إلى البطين الأيسر مكملا بذلك دورة الدم.

وأوضح "كامل" أن حبل الوريد، نستطيع أن نطلق عليه سيد الدورة الدموية، حيث يعد قائد سفينة الحياة بلا منازع، مشيرا إلى أن بمثابة ناقل الدم من سائر كواكب المجرة الإنسانية في جسم الإنسان إلى القلب، منوها إلى أن سيدنا أدم حامل أول دم في الخلق، والدم يتكون من خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والبلازما والصفائح الدموية وهو نسيج ضام، وهو ضروري جدا لكثير من الكائنات الحية مثل الإنسان والحيوانات، وذلك لوظيفته الهامة وهي نقل المواد (الغذاء والأكسجين) و الفيتامينات والفضلات (ثاني أكسيد الكربون) و الهرمونات وغيرها إلى جميع أنسجة وخلايا الجسم ودرجة حرارته الطبيعية هي 37 درجة مئوية.

وأشار إلى أن الدم يشكل 8% من كتلة الجسم. فإذا كانت كتلة شخص ما 60 كجم  مثلاً، فإن 4.8 كجم  منها دم "أي نحو 5 لتر" حيث ذُكر حبل الوريد مرة واحدة في القرآن:

((  وَلَقَدْ خَلَقْنَا ٱلإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ ٱلْوَرِيدِ  )) سورة ق الأية 16

الأية 14 كلمة

56 حرف

الدم هو سر الحياة

الأمر الذي جعلني ابحث عن لغز الدم

أو لغز الحياة

بحساب كلمة الدم بحساب أبجدية الحروف من 1 إلى 28 حسب الترتيب التالي :

(( أ ب ج د هـ و ز ح ط ي ك ل م ن س ع ف ص ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ ))

نعوض عن كل حرف برقمه في الترتيب

الدم = ا ل د م = 1  + 12 + 4 + 13 = 30

الدم = 30

يقول الله تعالى (( ونحن أقرب إليه من حبل الوريد ))

نحن أي الله

وبحساب اسم الجلالة (( الله ))

الله = ا ل ل هـ = 1 + 12 +12 + هـ = 30

أي الدم مختوم بخاتم الله

اسم الله موجود في كل خلية من خلايا الدم

اكتسشف العلماء أن حركة كرات الدم الحمراء والبيضاء تكتب اسم الله باللغة العربية في دمي ودمك ....في دماء كل البشر .....!!

الأية رقم 16 في سورة ق

((  وَلَقَدْ خَلَقْنَا ٱلإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ ٱلْوَرِيدِ )) = 14 كلمة

بجمع عدد الكلمات + ترتيبها = 14 + 16 = 30 = الله = الدم

الأية 16 في سورة ق عدد حروفها = 56 حرف

بالحساب وجدنا أن الله الأحد = 56

كالأتي :

(( الله الأحد )) (( ا ل ل هـ )) + (( ا ل  أ ح د ))

الله = 1 + 12 + 12 + 5  = 30

الأحد = 1 + 12 + 1 + 8 + 4 = 26

الله الأحد = 30 + 26 = 56

أي أن عدد حروف الأية تقول بالنص : الله الأحد

الله الأحد في كل خلايا الدم

أليس هذا هو أقرب إليك من حبل الوريد ؟؟

مجرد سؤال عاصف للذهن

تعليقات