أفلا تبصرون.. الكنغر حيوان لا يشرب الماء إطلاقا!

  • أحمد نصار
  • الإثنين 22 أبريل 2024, 06:14 صباحا
  • 34
الجربوع

الجربوع

يعد الجربوع من القوارض التي لا تشرب الماء إطلاقا ويوجد 33 نوعاً من الجربوع، والمدهش لو شرب الماء يموت فورا.

ويُطلَق على الجربوع اسم فأر الكنغر، بسبب حجمه الكبير، وقوة سيقانه الخلفية التي تسمح له بالقفز لأكثر من 3 أمتار مرة واحدة، وتجنّب المفترسات. يتغذى على الحبوب والبذور الغنية بالماء، ما يعني أن كل ما يحتاجه من الماء ليبقى على قيد الحياة يحصل عليه من طعامه.

عندما اكتشف علماء ﺍﻟﻐﺮﺏ أن هذا الحيوان لا يشرب طوال حياته، أقاموا الدنيا وراحوا يعلنون أنهم وجدوا ما يكذب ما جاء في القرآن الكريم في قوله تعالى " وجعلنا من الماء كل شيء حي"، سبحان الملك ﻛﺎﻥ لهم بالمرصاد، وفقا لصفحة نهاية الإلحاد.

وأضافت أننا جميعا نعرف أهمية الماء لجميع الكائنات الحية بلا استثناء، فكل شيء في هذه الحياة يحتاج للماء من أجل البقاء حيا، والعلماء عندما جاءوا بهذا الحيوان في معاملهم وشربوه ماء مات على الفور، أﺫﻥ ﺃﻳﻦ ﺍﻟﻤﺨﺮﺝ؟

وتابعت: عندما شرحوا ودروا جسم هذا الحيوان وجدوا أمرا عجيبا حيث أن ﺠﻬﺎﺯﻩ ﺍﻟﻬﻀﻤﻲ ﻭﺍﻟﺘﻨﻔﺴﻲ، مصنعا لتكوين الماء داخليا، حيث اكتشفوا أن هذا الحيوان يتغذى على نوع من الحبوب موجودة في بيئته، حيث أن هذه الحبوب، ليست فيها قطيرة ماء، ولكن بعد هضمها في الجهاز الهضمي ينتج غاز الهيدروجين، ونعلم أن الماء مكون من ذرتي هيدروجينh ﻭﺫﺭﺓ ﺃﻛﺴﺠﻴ h2o ، وهو يحصل على الأكسجين من الهواء،  وذرة من الأكسجين الناتجة من الجهاز التنفسي تأتي عملية تكون الماء داخليا.

 

تعليقات