أفلا تبصرون.. هكذا يخدم الكبد جسمك!

  • جداريات Jedariiat
  • السبت 20 أبريل 2024, 10:06 مساءً
  • 29
الكبد ـ تعبيرية

الكبد ـ تعبيرية

دعا الباحث في ملف الإلحاد، ماهر بقجة جي، إلى التدبر في كيفية عمل "الكبد" عملا بقول الحق تبارك وتعالى "وفي أنفسك أفلا تبصرون.

وبين في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، أن الكبد عبارة عن مصنع كيميائي مذهل يقوم في جسم الإنسان بأكثر من 500 وظيفة هامة وضرورية بدونه لا يمكن أن تحيا.

وشدد على أنه المصنع الكيميائي "الذي لابد أن يمر عليه كل شيء تأكله أو تشربه لكي يخلصه من السموم قبل أن يتم توزيعه إلى مئة ألف مليار خلية حية في جسدك".

وأرفق صورة تدلل على كلامه، علق عليها بالقول: "انظر إلى هذا البناء الدقيق شرايين وأوردة وقنوات لنقل الصفراء ونواتج تفاعلات الهدم والبناء في هذا المصنع المعجز.. دلني إلى صانع هذا الإبداع لكي أمجده ..سبحانك إلهي .. ما أعظم صنعك ".

وأوضح أن الشيء المذهل والمعجز عندما يعاد بناء كل هذا المصنع في كل ولادة جديدة: كبد جديدة: في جوف إنسان جديد بنفس تفاصيله الدقيقة، مختتما بالإشارة إلى قول الحق تبارك وتعالى "هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذين من دونه بل الظالمون في ضلال مبين".

وفي هذا الصدد أكدت منصة الباحثون المسلمون، أنه لا يستطيع أي جهاز تعويض وظائف الكبد جميعاً لذلك يتجه العالم مؤخرا إلى حلول زرع الكبد .

وأشارت إلى أنه عضو يزن قرابة 1.5 كجم فقط لكنه كمجموعة معامل ضخمة متحركة أو حية إذ يقوم بإزالة السموم مما نأكل ونشرب ويقوم بتركيب البروتينات التي نحتاجها في أجسامنا ويفكك كريات الدم الحمراء ويفرز مواد الهضم وعلى رأسها العصارة الصفراء لاستحلاب الشحوم وهي التي يتم حفظها في المرارة - ولذلك الكبد هو أكبر غدة هضمية في الفقاريات، وكذلك ينظم تخزين الجليكوجين وينتج الهرمونات.


تعليقات