مخلوقات الله.. هذا ما نعرفه عن «ثعلب الماء»

  • جداريات Jedariiat
  • السبت 20 أبريل 2024, 9:58 مساءً
  • 33
ثعلب الماء ـ تعبيرية

ثعلب الماء ـ تعبيرية

نشرت منصة الباحثون المسلمون، اليوم السبت، تقريرا ضمن حملة "مخلوقات الله" حول "ثعلب الماء".

وذكرت أن القضاعة البحرية أو ثعلب الماء أو Sea Otters من ألطف الكائنات - وهو حيوان ثديي مائي يعيش في المياه الباردة أغلب وقته لا يملك طبقة من الدهون العازلة مثل الحيتان والفقمة لذلك ينفخ الهواء الساخن تحت فرائه بينه وبين شعره الناعم.

وبينت أنه حيوان كثير الحركة والنشاط له أيض كبير يتعذى على الأسماك والمحار وبلح البحر يتبع في التصنيف فصيلة العرسيات  والتي منها بنات عرس والغرير.

ومن أغرب صفاته طيتان كبيرتان في جلده تحت ذراعيه يسميها البعض جيب Pocket أو حقيبة الإبط  لكنها ليست جيوب أو جرابات في الحقيقة كما يظن البعض يحتفظ فيهما بطعامه أحيانا مثل المحار وبلح البحر أو يضع فيها صخور وأدوات لتكسير المحار القوي أو يحضن صغاره فوقها لبث الدفء فيهم في المياه الباردة.

 وقد يبلغ طوله 1 متر أو 1.5 متر في الغالب لكن بعض الأحجام الكبيرة مثل التي في الأمازون : قد يصل طولها إلى 1.8 متر ببطن طويلة بشكل ملحوظ وهو حيوان اجتماعي يحب الحركة وتجربة الأشياء واللعب ويحب الثلج جدا - إما للعبه به (مثل مكعبات الثلج) أو لأنه يعادل الحرارة الناتجة عن تدفئته وأيضه العالي وفي كل الأحوال  من الممتع مشاهدة ثعلب الماء واللعب معه، وفق منصة الباحثون المسلمون.


تعليقات