رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

هيثم طلعت يحذر: هذه العقلية أخطر من الإلحاد 1000 مرة (فيديو)

  • جداريات Jedariiat
  • السبت 13 أبريل 2024, 7:17 مساءً
  • 60
هيثم طلعت ـ باحث في ملف الإلحاد

هيثم طلعت ـ باحث في ملف الإلحاد

 قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، إن أخطر عقلية في العالم الإسلامي اليوم هي العقلية الشحرورية (نسبةً إلى  محمد شحرور) وهذه أخطر من الإلحاد الصريح بألف ألف مرة.

وبين في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن هذه الشخصية تعني إخراج النص الشرعي عن ظاهره وعن معناه وعن مراد الله منه، وإسقاط هيبة السنة في القلب ومخالفة سبيل المؤمنين في فهم ثوابت الشريعة، والعبث بأصول الدين.

وتابع بالقول: "وإنك باستقراء النصوص الشرعية لحالة الأمة قبل الدجال، سيطول اندهاشك لحالة التطابق في ذاك الزمن مع الحالة الشحرورية المعاصرة، والتي لا يُدرى فيها ما صيام ولا صلاة ولا نسك؛ حيث تُحرف بديهيات الإسلام التي أجمعت عليها الأمة، ويتم صب الهجوم على البخاري ومسلم والفقهاء والسخرية من السنة".

وأوضح أن المزعج أن العقلية الشحرورية بدأت تنتشر وصار لها دعاةً ورؤوسًا، مشددا على أن العقلية الشحرورية تزحف وتتمدد وهي المناخ المطابق لحالة ما قبل الدجال.

وأكد الباحث في ملف الإلحاد، أن الموضوع يحتاج إلى معالجات عميقة وحالة استنفار تأصيلية في الأمة، مشيرا إلى حلقة نشرها حول تلك القضية ويمكن مشاهدتها عبر الرابط التالي: https://youtube.com/watch?v=frKYidxdh7g.

 

 

تعليقات