وجها لوجه.. عمرو حسن يعدد أدلة صحة الإسلام والنبوة (شاهد)

  • جداريات Jedariiat
  • السبت 06 أبريل 2024, 11:35 مساءً
  • 61
عمرو حسين

عمرو حسين

قال عمرو حسن، الباحث في القضايا الفكرية، إن الأدلة على صحة الإسلام كثيرة جدًا، وأن من يبحث عن الحق يكفيه دليلا واحدًا.

وذكر خلال حديثه في برنامج "وجها لوجه" المعروض عبر شاشة قناة الندى، أن من يدعي النبوة يكون له في الغالب 3 أهداف هي لشهرة والمال والسيادة، والثلاثة عرضوا على النبي ورفضهم، وفي بداية الإسلام كان يمر عليه الهلال ثم الهلال ثم الهلال وليس في بيته أكل واختار الدعوة إلى الله.

كما أن أبو لهب عاش مع النبي ونزل فيه قرآن أنه خالد مخلد في جهنم وكان قادرا على هدم الإسلام، حتى لو قال زورا "أشهد أن لا إله إلا الله" لكن بعلم الله للغيب أنه لن يؤمن أبدا أنزل الله فيه القرآن وهذا اكبر دليل على صدق النبي وصحة الإسلام.

كما أن القرآن الكريم عندما تكلم الله عن الحديد قال وأنزلنا الحديد، وحديثا أثبتت الدراسات العلمية أنه من الفضاء الخارجي، لأنه يحتاج درجة الحرارة  أكبر من الموجودة على درجة الأرض.

كما أن النبي عندما وصف للمشركين المسجد الأقصى، وصفه بكل تفاصليه، وكان قد ذهب إليه ليلا عندما أسري به، وهذا أيضا دليل على صدق النبي والإسلام.

إلى ذلك النبي في حديث صحيح تكلم عن مراحل تكوين الجنين، وقال إذا بلغت النطفة 42 يوما أرسل الله ملكا صور سمعها وبصرها وجلدها وعظمها، والدراسات العلمية في علم الأجنة أثبتت أن الجنين بعد اليوم 42 يتغير تماما ويتكون فيه كل ما ذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فمن أخبر النبي منذ 1400 سنة؟ 

 

تعليقات