500 كلمة قرآنية تفهم خطأ.. كتاب لـ عبدالمجيد بن إبراهيم السنيد بتوضيح آيات الذكر الحكيم

  • جداريات Jedariiat
  • الخميس 04 أبريل 2024, 8:40 مساءً
  • 140
500  كلمة قرآنية تفهم خطأ

500 كلمة قرآنية تفهم خطأ

500  كلمة قرآنية تفهم خطأ.. هو عنوان لأحد أهم الكتب التي تفسر القرآن الكريم، للمؤلف عبدالمجيد بن ابراهيم السنيد، وهو من تقديم فضيلة الشيخ سليمان بن عبد الله الماجد.

وجاء في مقدمة الكتاب، أنه من أفضل أنواع التفسير، لما يتضمنه من دفع سبق توهم المعاني الباطلة والضعيفة جدًا، وما يشتمل عليه من القضاء على "الجهل المركب" الذي يكون صاحبه جاهلا بالشيء لا يعلم أنه جاهل به فلهذا صار مركبا، فلا تجده يسعى إلى زواله لرضاه التام بما عنده من الجهل، وأنه الحق الذي يجب اتباعه، وربما بقي عليه عقودا متطاولة، وذلك بخلاف "الجهل البسيط" وهو  عدم معرفة المعنى أصلا مع علم صاحبه بجهله، فهذا يدفعه إلى السؤال والتعلم.

ويضيف المؤلف: قد يسر الله لي جمع بعض الكلمات من كتابه الكريم التي رأيت أن بعض الناس يفهما فهما خاطئا، وقد أقعدهم ظنهم صواب أنفسهم عن السؤال والبحث عن معناها فأردت توضيحها، ولتكون منهجا يحتذى به في مراجعة معلوماته الواثق منها الظان صوابها استنادا إلى الظن، وقد يلحظ القارئ سهولة بعض الكلمات وبدهيتها إلا أني حقيقة لم أضع كلمة هنا إلا بعد سبر أغوار الحاجة إليها، بعرضها على بعض الناس للتحري عن مدى الحاجة لإدراجها ثم حرصت على ألا أتوسع في العرض إذ المعنى بهذه الرسالة غير المتخصصين على وجه أخص.

ولتحميل الكتاب كاملا والاطلاع عليه يرجى الضغط على كلمة هـــنــا، كما يمكن شراء الكتاب من متجر تكوين عبر الضغط هنا.

تعليقات