ما ذنب الطفل حتى يموت تحت الأنقاض بهذه الطريقة البشعة؟

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 22 مارس 2024, 10:15 مساءً
  • 67

ما ذنب الطفل حتى يموت تحت الأنقاض بهذه الطريقة البشعة؟.. سؤال يطرحه البعض خصوصا مع المشاهد الإجرامية التي نشاهدها اليوم في غزة.

وفي إجابة على السؤال، ردت صفحة "نهاية الإلحاد" بسؤال آخر يقول: ماذا فعلت أنت من أفعال حسنة حتى تستحق أن يخلقك الله سليمًا معافاة بهذه الطريقة "الأحسن تقويم"؟

وبينت أن الإجابة: لم تفعل شيء، وهو لم يفعل شيء فمن قال لك أن الله لا يأخذ ولا يعطي إلا على جهة الثواب والعقاب؟

وبشأن قول البعض بأن الزلزال عقاب! فالجواب: نعم، وهو عقاب للعصاة وابتلاء للمؤمنين بأنهم يعيشون بينهم كابتلاء الفقر مثلًا، وهذا يصاب فيه كل أحد وليس من حق أحد على الله ان يجعله غنيّا! كما أنه ليس من حق الميت أن يحييه الله كالأحياء، وليس من حق أن الحي أن ينتحر، وليس من حق الحي أن يطلب ان لا يموت لأن غيره سيبقى حيّا.

وأرجفت الصفحة: المقصود أنك لعادتك على هذه النعم ظننتها حق طبيعي لك، وهي نعم من الله وفضل منه لا ينتقص من عدله لو أخذها منك مرة أخرى سواء كنت طفلا او شيخًا أو ملكًا مكرّمًا فما بالك أنه يأخذها منك مرتبًا عليها شهادةً وجنة عرضها السماوات والأرض؟! فسبحان الله من تفاهة عقل يقدم الدنيا الفانية المعلوم فنائها على الآخرة، ويحك كلنا ميتون فما هذه الطريقة التي ليست بشعة للموت؟!

واختتمت بالقول كل البشر يموتون إما بمرض أو تعب أو حوادث مؤلمة أو زلازل أو قتل وكلها أشياء بشعة الموت بحد ذاته شيء بشع، متسائلة: هل تظن أنك ستموت وأحدهم يعملك مساج؟!

تعليقات