رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

تعديلات جديدة بمسابقة الشاعر عبد الستار سليم.. أبرزها جائزة مستقلة لـ"الواو"

  • جداريات 2
  • الأربعاء 30 أكتوبر 2019, 10:44 مساءً
  • 631

كشفت أمانة جائزة الشاعر عبد الستار سليم ممثلة في الكاتبة غادة صلاح الدين، أنه حدث بعض تغيير في جائزة الشاعر عبد الستار سليم هذا العام، حيث يكون هناك جائزة عن فن الواو كفرع مستقل عن شعر العامية في الجائزة. بعد أن كان ينضوي تحت شعر العامية، كما تم مد فترة التقديم للجائزة حتى نهاية شهر نوفمبر.

وأضافت غادة صلاح الدين، خلال مؤتمر صحفي بملتقى السرد العربي، أنه بذلك تكون الجائزة هذا العام في 4 فروع هي: "النقد والقصة والشعر "بشقيه الفصحي والعامية"  وشعر الواو، ويتم تسليم جوائز عن المراكز الأولى الفائزة بعدد 12 جائزة إضافة إلى جائزة عن قصيدة مستقلة عن مدح الرسول عبد الستار سليم ليكون إجمالي عدد جوائز الدورة هذا العام 13 جائزة، يتم توزيعها في الأول من شهر يوليو الموافق عيد ميلاد عبد الستار سليم.

فيما قال الشاعر الكبير عبد الستار سليم إن تخصيص جائزة بذاتها منفردة لشعر الواو، جاء استجابة لدعوة عدد من الشعراء الذين رأوا أن وجود شعر الواو تحت فرع شعر العامية يجعله مهضوما ويطغى عليه العامية، مؤكدا أيضا أنه لأول مرة يختار مجلس الأمناء شخصية العام الثقافية لتكريمها ضمن الجائزة، كاشفا أن شخصية هذا العام هي المسرحي علي أبو سالم. 

تعليقات