هيثم طلعت يعلن استعداده غلق قناته لكن بشرط.. ما القصة ؟

  • أحمد نصار
  • السبت 16 مارس 2024, 8:30 مساءً
  • 649
د.هيثم طلعت

د.هيثم طلعت

أعلن الباحث في ملف الإلحاد، الدكتور هيثم طلعت، عن استعداده التام لغلق قناته التي يفند فيها الإلحاد، ولكن بشرط ، أن يقدم أحد الملحدين، له إجابات على خمس إشكاليات، ولو إجابة واحدة سوف يغلق قناته.

وأضاف "طلعت" من خلال قناته الرسمية على اليوتيوب، أنه منذ ما يزيد عن عشرين عاما، عندما كان طالبا في الجامعة، ظهر أول تجمع لاديني عربي، وهو عبارة عن منتدى يشرف عليه ملاحدة عرب، متواجدين في أوروبا، منوها إلى أنه كان عضوا في المنتدى وكان معروفا، وقد تم استطلاع عليه من أجل طرده من المنتدى.

وتابع: أن الملحد، لا يتحمل المناقشة، وليس لديه إجابات مباشرة وصريحة، لافتا إلى أنه من ضمن هذه الإشكاليات التي يريد إجابة عليها، تتمثل في كل أسئلة البدايات، والذي قال أنه لديه يقين إنها أسئلة ليس لها إجابة مباشرة داخل المبنى الإلحادي حسب وصفه، مثل، كيف بدأ الكون؟ وكيف بدأت الحياة؟ ، وكيف بدأ الإنسان؟ وكيف بدأ الدين؟،

وأوضح: أنه لن يسمع إجابة مباشرة، وأن كل الإجابات سوف تتزين بكلمة ربما، والتي تؤكد هروبهم وعدم معرفتهم الحقيقة عن الإجابة الصحية، لافتا إلى أن رغم المجد العلمي الذي نعيشه فهو مازال عاجزا عن خلق مادة حية من مادة غير حية، مشيرا إلى أمريكا وضعت جائزة 10ملايين دولار لمن يتوصل أو يعمل شفرة وراثية تتناسخ ذاتيا، ورغم ذلك لم يجد شخصا واحدة فلح في هذا الأمر.

وأشار إلى ما قاله عالم الأحياء الأمريكي والمتخصص في أبحاث نشأة الحياة،ستورت كفيمان" إن أي شخص يحاول أن يقنعك أنه يعرف علميا كيف بدأت الحياة، وكيف نشأت الحياة فهو إما أحمق أو مخادع.

 

تعليقات