محمد سيد صالح: الصيام دليل على صحة الإسلام ونبوة رسول الله صلى الله عليه

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 15 مارس 2024, 8:21 مساءً
  • 40
تعبيرية

تعبيرية

أكد الباحث في ملف الإلحاد، الدكتور محمد سيد صالح، أن الصيام دليل على صحة الإسلام ونبوة رسول الله صلى الله عليه.

وذكر أنه لو كان رسول الله صلى الله عليه هو كاتب القرآن ولم يوحى إليه، إذن هو رجل يفعل ذلك لأجل دنيا أو شهـوة من شهـواتها.

كما نجد رسول الله صلى الله عليه حرم كل الشـهوات التي قد يميل إليها رجل الشهـوة كتحريم الزنـا والخـمر والميـسر.. إلخ فضلًا على حسه الدائم لمكارم الأخلاق، وهذا يتنافى مع الشهـوانية، ثم نجده كان يعيش عيشة بسيطة لم يشيد لنفسه قصورًا أو بيوتًا كبيرة وقد كان في استطاعته، كما أنه كان زاهدًا في طعامه فكان يربط على بطنه بالحجر والحجرين من شدة الجوع.

وبين أنه فوق ذلك فرض الصلاة والزكاة والصيام والحج، وكل هذه أمور تحتاج لكثير من الشـقاء والعناء، بل الصيام ذاته يعد نوع من أنواع العقوبة لمن يقـتل طير الحرم أو كل ما يُصطاد أثناء إحرامه قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْتُلُوا الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ ۚ وَمَن قَتَلَهُ مِنكُم مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاءٌ مِّثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِّنكُمْ هَدْيًا بَالِغَ الْكَعْبَةِ أَوْ كَفَّارَةٌ طَعَامُ مَسَاكِينَ أَوْ عَدْلُ ذَٰلِكَ صِيَامًا لِّيَذُوقَ وَبَالَ أَمْرِهِ ۗ عَفَا اللَّهُ عَمَّا سَلَفَ). 


واختتم متسائلا: ما الذي يدفعه بفرض فرائض وأحكام هو أول من يمتثل بها إن لم يكن عبدًا لله مأمور منه مطيعًا لأوامره؟!

تعليقات