‎وسط أجواء إيمانية.. جموع المصلين يؤدون صلاة التراويح بالمسجد النبوي

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 10 مارس 2024, 10:49 مساءً
  • 153
الصلاة في المسجد النبوي

الصلاة في المسجد النبوي

أدى جموع المصلين صلاة التراويح في أولى ليالي شهر رمضان المبارك 1445 هـ بالمسجد النبوي، وسط أجواء إيمانية وخدمات متكاملة وفرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون لمسجد النبوي للزوار والمصلين.

 وأكملت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي استعداداتها ووضع خطتها وذلك بتنظيم وتضافر الجهود المبذولة مع الجهات ذات العلاقة لاستقبال المصلين، حيث تم تزويد ساحات المسجد النبوي والتوسعات بالسجاد لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي توافدت على المسجد النبوي، وهيأت سائر الخدمات ووفرت مياه سقيا زمزم.

 وتسعى الهيئة إلى العمل على كل ما من شأنه توفير أفضل الخدمات للزوار والمصلين وبما يمكّنهم من أداء عبادتهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

على جانب آخر أعلنت عدة دول عربية، أن غداً الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445 هـ.

 فقد أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين مساء اليوم أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

 وفي مصر أعلنت دار الإفتاء أن اليوم الموافق 10 مارس هو المتمم لشهر شعبان وأن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

 كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية الكويتية أن غداً هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بعد ثبوت رؤيتها للهلال.

 وأعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بقطر في بيان لها، أن يوم غد هو أول أيام الشهر الفضيل.

 وذكرت هيئة الرؤية الشرعية في البحرين في بيان لها أن يوم غدٍ الاثنين 11 من شهر مارس 2024م، هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ.

 وفي الإمارات، أكدت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 أن يوم غد الاثنين هو غرة شهر رمضان المبارك، وذلك بعد التحري ومراعاة جميع طرق الإثبات الشرعية وبعد الاتصالات التي أجرتها مع الدول المجاورة حيث ثبتت لديها الليلة رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.

 وفي العراق أعلن ديوان الوقف السني ثبوت رؤية هلال شهر رمضان ليكون يوم غد الاثنين أول أيام الشهر المبارك.

 كما أعلن المجلس العلمي الفقهي السوري في بيان أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

 وفي الجزائر، أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف, المجتمعة مساء اليوم, أن أول أيام شهر رمضان المبارك لسنة 1445 هجري سيكون غداً الاثنين، وذلك بعد ثبوت رؤية الهلال.

 فيما أعلنت دائرة الإفتاء الأردنية اليوم أن يوم غد الاثنين المتمم لشهر شعبان ويوم الثلاثاء غرة شهر رمضان المبارك لسنة 1445 هجرية.

 وفي عُمان أعلنت اللجنة الرئيسة لاستطلاع رؤية هلال شهر رمضان لعام 1445 هجري في بيان مساء اليوم الأحد عدم ثبوت رؤية الهلال وعليه قررت أن يكون غداً الاثنين هو المتمم لشهر شعبان وبعد غد هو غرة رمضان المبارك.


تعليقات