"محمد رفيع" يفوز بالميدالية الذهبية لمهرجان تشيكوف للأدب الروسي

  • معتز محسن
  • الإثنين 28 أكتوبر 2019, 11:48 صباحا
  • 275
الكاتب والسيناريست "محمد رفيع"

الكاتب والسيناريست "محمد رفيع"

حصل الأديب محمد رفيع على الميدالية الذهبية لمهرجان تشيكوف للأدب الروسي في حفل ختام المهرجان، وجاء الاحتفاء برفيع لما قدمه من تسامح واندماج مع الطبيعة والروح الفلسفية والتفكير العميق في مكنون أعماله القصصية، على حد وصف القائمين على المهرجان والحضور.

يقام مؤتمر تشيكوف للأدب الروسي بعدة مدن روسية، بدعوة من اتحاد الكتاب الروسي، ويمثل فيه عن الأدب المصري كل من : الأديب "محمد رفيع" والأديبة "ضحى عاضي" تكريمًا لما قدموه من أدب سامٍ يناجي القيم السامية والفضائل الإنسانية.

محمد رفيع كاتب وسيناريست من مواليد 1972 بحي الظاهر بالقاهرة ، له عدد من المجموعات القصصية المطبوعة منها : "بوح الأرصفة"، "ابن بحر" ، "أبهة الماء" ، "عسل النون" وله رواية بعنوان "ساحل الغواية"، إلى جانب عمله بمجال السيناريو السينمائي، قام بكتابة العديد من السيناريوهات منها: "المعجزة"، "الحاوي خطف الطبق" عن نجيب محفوظ ، "جافون" قصة معدة خصيصًا للسينما، كتب سيناريو الفيلم التسجيلي "ستر الحياة"، وسيناريو الفيلم الروائي القصير "مدد يا طاهرة".

إلى جانب ذلك له في مجال النقد السينمائي، مقالات نقدية للأفلام السينمائية في مجلة الهلال الشهرية، ومجلة أبيض وأسود ومجلة الفيلم واغيرها من المجلات والصحف.

تعليقات