رؤية الاستشراق البريطاني للنبي ﷺ.. كتاب يرد على الافتراءات ضد الإسلام في الغرب

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 02 فبراير 2024, 12:08 مساءً
  • 115
رؤية الاستشراق البريطاني للنبي

رؤية الاستشراق البريطاني للنبي

أعلن مركز تبصير، توفير كتاب: "رؤية الاستشراق البريطاني للنبي ﷺ في القرن السابع عشر.. أقدم وثيقة تاريخية تنصف النبي ﷺ" والتي تنشر لأول مرة، في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

والكتاب من تأليف محمد أبو الوفا دياب، وتقديم أ.د حسن الشافعي، وأ.د محمد عبدالله الشرقاوي، ويخرج الكتاب في مجلد ضمن سلسلة الرسائل الجامعة، وهو متوفر في صالة 1 جناح B42 .

وحظي الكتاب بإشادات واسعة، وقال عنه الدكتور حسن الشافعي: ((عادة نحن نقرأ جزءا من البحث، ليس بالضرورة كله، ولكن والله هذا البحث أغراني أن أقرأه كاملا كلمة كلمة، .. وقد حمدتُ لهذا الباحث الجاد حسن اختياره لموضوعه المهم وحسن استعداده له ، ومعالجته إياه).

فيما قال عنه أ.د عبد الرحمن سالم: (تتسم هذه الدراسة الجادة بموضوعية العرض وسلامة المنهج ورصانة الأسلوب. وأعتقد أنها سدت بعض الفراغ في مكتبتنا العربية التي مازالت تتعطش إلى المزيد من أمثالها حتى يمكنها التصدي لرد كثير من الافتراءات التي تثار ضد الإسلام ونبيه في الغرب والشرق على السواء).

وقال عنه أ.د محمد الشرقاوي: (موضوع الكتاب غاية في الأهمية والأصالة والبكارة ومن دواعي سعاتي أن المؤلف هو تلميذي النجيب الباحث الذكي الدؤوب محمد أبو الوفا، فقد بذل جهدا مقدرا في تحصيل معرفة طيبة بتراثنا الفكري المجيد مع منهجية سديدة ، اتسمت بالموضوعية والقدرة على التحليل والنفاسة والمقارنة والاستنباط مع تفتح عقلي وحسن نقد).


تعليقات