أنوار الكهف.. كتاب لـ علاء حامد في معرض القاهرة 2024

  • جداريات Jedariiat
  • الخميس 25 يناير 2024, 10:50 صباحا
  • 374

"أنوار الكهف".. كتاب من تأليف  المهندس علاء حامد، يعرض في الدورة الحالية من معرض القاهرة الدولي للكتاب، في جناح دار المعاني.

وحول الكتاب يقول المؤلف : لقد تلمست الهداية لقلبي فما وجدت سبيلا يشفي الصدور خير من كتاب ربي وقد أتيتك ناصحا محبا لك فخذ بنصيحتي و اعمل بها .

وتابع: أعط عمرك للقرآن و ادخل عليه دخول الظمآن المريد للهداية و سلم نفسك له تسعد في الدنيا و الآخرة، ومن أعظم السور التي فاضت منها ينابيع العلم والحكمة و أنور المعرفة "سورة الكهف".

وأردف: أزعم أن هذه السورة منهج حياة متكامل ينقلك بإبداع من فتية في كهف مضطهدون عاجزون عن إظهار دينهم إلى ملك صالح متوج قوي بلغ المشارق والمغارب داعية ومصلحا مرورا بداعية يخاطب صاحبه وينصحه ومرورا بموسى عليه السلام و الخضر في رحلة الأسرار و ما أدراك ما فوائد رحلة الأسرار.

وواصل: ستجد في هذه السورة منهج العقيدة ومنهج الدعوة إلى الله وثمرات هائلة في العبادة التربية و الآداب و الأخلاق و الفكر والسلوك، كما فيها فقه التعامل مع الله و مع النفس و مع الغير.

وأكمل: سنقف في هذه السورة مع كل كلمة نتلمس النور والهدى والخير، ورغم أن عادة الكهوف أنها توحي بالظلام ولكن كهفنا كله نور وخير بركة تعم عليك كلما قرأتها .

وأكد :  "ستجد في طيات هذا الكتاب أنوار ساطعة وضعتها لك في تصاميم مميزة تجدها أثناء قراءتك، وليست هذه كل أنوار السورة و إنما عينة منها و لقد تركت لك بعد كل قصة مساحة لتكتب فيها أنوارك الخاصة التي تلمستها في تدبرك للسورة". 



تعليقات