رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

اختتام فعاليات مهرجان بيادر غريسا الثقافي في الزرقاء

  • جداريات Ahmed
  • السبت 26 أكتوبر 2019, 1:04 مساءً
  • 449
غريسا

غريسا

    اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان بيادر غريسا الثقافي الأول في منطقة غريسا القرية القديمة في لواء الهاشمية "الأردن" بالزرقاء برعاية رئيس مجلس محافظة الزرقاء ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور أحمد عليمات.

وضمت فعاليات الختام للمهرجان، التي تابعها مدير المهرجان وصفي الطويل، وجمع من الكتاب والفنانين والشعراء وأهالي المنطقة والمهتمين، على معزوفات وطنية للأردن وقدمتها موسيقات قوات الدرك وعرض فلكلوري لفرقة بني معروف للتراث وعرض للفرقة الشيشانية للفلكلور التراثي، إضافة إلى قراءات شعرية وعرض لقصص نجاح.

 والجدير بالذكر أن أبرز أهداف المشروع هو الاهتمام بقرى ذات قيمة تاريخية وتمكين المرأة الريفية فيها من خلال إقامة معارض منتجاتهن، وتقبل ثقافة الآخر من خلال المعارض والفرق الفنية، وتسليط الضوء على الشخصيات الثقافية والفنية.

ولفت أن جمعية منتدى الهاشمية الثقافية ستنفذ مشروع المهرجان، في مسعى لتسليط الضوء على الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية، وإبراز الوجه الثقافي والحضاري للقرية الأردنية التي تمتاز بأجواء هادئة.

وأضاف أن المهرجان يتضمن إقامة فعاليات فنية للفنون الشعبية الأردنية بكافة مكوناتها من خلال الرقص الفلكلوري والعديد من المعارض التي تحتوي على بازارات خيرية واشغال يدوية مطرزات وأكلات شعبية وفن تشكيلي، ومشاركة العديد من الفرق الشعبية التي تعكس تنوع المجتمع الأردني.

وبين أن "غريسا قرية أثرية تقع في محافظة الزرقاء وسكنها الأنباط والرومان والعثمانيون وواجبنا أن نحافظ عليها وإحياء أمسياتها بما يليق بحجمها وقيمتها التاريخية".


تعليقات