رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

لكل ملحد منصف.. أسئلة إجابتها تقود لصدق النبوة حتميا

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 31 ديسمبر 2023, 03:08 صباحا
  • 160

طرح الباحث في ملف الإلحاد، الدكتور محمد سيد صالح، عددًا من الأسئلة التقريرية، التي تنسف شبهة ادعاء النبوة.

 وقال في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك: أنا كملحد منصف لو التقيت بمحمد لسألته هذه الأسئلة التي تحرجني وهي...

 لماذا لم تقبل بعرض قريش حين عرضت عليك النساء والمال والسلطة مقابل أن تتخلى عن دعوتك فلم تقبل ما دام غرضك من دعوتك في النهاية هو النساء والمال والسلطة كما ندعي؟

لماذا تتخلى عن الطريق المختصر السهل المضمون النتيجة وتفضل الطريق الصعب الغير المضمون؟

لماذا حتى بعد نجاحك في ذلك الطريق لم تتخذ لنفسك قصورا ولا جواريا ولا حراسا بل يمر عليك الشهر فلا تأكل إلا التمر والماء؟

لماذا رفضت أن يتخذ الناس قبرك مسجدا يعبد ورفضت أن يقول الناس أن الشمس خسفت لموت ابنك إبراهيم فقط لأجل التوحيد الذي كان جوهر رسالتك وكان بإمكانك استغلال ذلك فتدعي الالوهية لنفسك كما يفعل الدجالون ولن يكذبك أحد في ذلك؟

لماذا لم تقم بإبادة اليهود والنصارى وكل مخالفيك عوض عقد معاهدات بينهم وحمايتهم ما دمنا سنقول عليك في آخر الزمان إنك تقتل كل من يخالفك؟

ولماذا يتخلى بحيرا وسلمان الفارسي وورقة بن نوفل وبلعام عن شرف وشهرة القرآن ويمنحونك إياها مع أنه لا تربطهم بك أي صلة؟ هل يعقل  أن يتخلى المرء عن شرف الشهرة والجاه لأجنبي بدون سبب مفهوم ومنطقي ويحرم نفسه منها ؟

كيف عرفت أن الروم ستنهزم وفارس ستنتصر وأن عثمان وعليا سيستشهدان (وغيرها من دلائل نبوءتك) وأن دينك سيكتسح العالم وأنت لا زلت بعد مضطهدا في مكة؟

لماذا كنت واثقا في أول دعوتك وتخبر أصحابك الذين تعذبهم قريش أنهم سينتصرون في النهاية ويفتحون كنوز كسرى وقيصر وقريش تضحك من السخرية .. من أين لك كل تلك الثقة؟

وشدد على أنه إذا كان ادعاء النبوة سهلا والسرقة من كتب المتقدمين كفيلا لأن تؤلف دينا جديدا لماذا لم ينجح أحد فيما نجح فيه إلى الآن؟

لماذا فشل مسيلمة الكذاب فيما نجحت فيه  وجيشه أكثر من جيشك وبإمكانه السرقة من الزرادشتية والهندية والبرازيلية لكنه انقرض هراؤه سريعا!!!

لماذا الالوف من النصارى العقلاء وغيرهم يدخلون في دينك يوميا ويقتنعون به وهم لم يروك حتى بل لا يبحث الشخص عن دين الحق إلا وكانت نهاية قناعته في دين الاسلام الذي جئت به !


واختتم: إذا فشلت جحافل الروم والتتار والفرس والصليبيين في القضاء على دينك بالسيف والحروب  فهل بإمكاننا القضاء عليه في الفيسبوك ببول البعير وبنو قريظة ورضاع الكبير؟

تعليقات