مؤلف "هندسة بناء الكون" يكشف عن الإعجاز الإلهي في خلق الدماغ

  • جداريات Jedariiat
  • الجمعة 29 ديسمبر 2023, 05:08 صباحا
  • 149
تعبيرية

تعبيرية

كشف المهندس ماهر بقجه جي، مؤلف كتاب "هندسة بناء الكون" عن الإعجاز الإلهي في خلق الدماغ البشري.

وأشار في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، إلى أن العلماء أكدوا أن أعصاب أن سعة التخزين بالدماغ البشري تعادل البيتابايت (15 صفرا) من البيانات، أو ما يعادل سعة الشبكة العنكبوتية العالمية بأسرها.

ويحتاج الكمبيوتر 4 ملايين واط من الطاقة لإنجاز ما يفعله المخ البشري بأقل من 100 واط، كما أنه من أجل تقليد ثانية واحدة من نشاط دماغ الإنسان احتاج العلماء إلى أكثر من 82.000 معالجا يعملون على أحد أسرع الحواسيب العملاقة في العالم، وفق تصريحاته.

 كما يقدر الباحثون أن محاكاة الدماغ البشري تحتاج على الأقل إلى جهاز له قدرة حسابية 36.8 بيتافلوب (petaflops) وتعتبر البيتافلوب مكافئة لألف تريليون عملية نقطة عائمة في الثانية الواحدة مع ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 3.2 بيتابايت أو 3200 تيرابايت(12 صفر).

ووفقا لعلماء الأحياء فإن الدماغ البشري يمتلك ما يقارب من 100 مليار خلية عصبية مرتبطة معا بكل معنى الكلمة، مما يعني تواجد أكثر من 220 تريليون نقطة اتصال تسمى نقاط الاشتباك العصبي أو المشابك العصبية.

وذكر أن هذا الحاسوب الحي صانع كل الاختراعات على الأرض ومكتشف كل قوانين الكون وهو من يحل أعقد الألغاز وأعقد معادلات الرياضيات، متسائلا: كيف تم الاتفاق بين لغة الكون المكتوبة بلغة الرياضيات وقطعة لحم تفهم تلك اللغة؟!

تعليقات