هيثم طلعت يكشف عن "كلمات بسيطة أجرها أفضل من ذِكر الليل والنهار"

  • أحمد نصار
  • الثلاثاء 26 ديسمبر 2023, 3:17 مساءً
  • 491
د.هيثم طلعت

د.هيثم طلعت

أكد الباحث في ملف الإلحاد، الدكتور هيثم طلعت، أن هناك أمور ميسرة جدا في الدين الإسلامي، ولكن فيها أجر كبير للمسلم، لافتا إلى أن أجرها يفوق أجر ذكر الليل والنهار معا .

وتابع: يَحكي أبو أُمامَةَ الباهِليُّ رضِي اللهُ عنه أنَّه كان يُحَرِّكُ  شَفَتَيْهِ فَرآهُ رسولُ الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فقال له: "بأيِّ شيءٍ تحرِّكُ شفَتَيكَ يا أبا أمامةَ؟ فقلتُ : أذكرُ اللهَ يا رسولَ اللهِ! فقال: ألا أُخبرُكَ بأكثرَ وأفضلَ من ذِكرِك باللَّيلِ والنَّهارِ؟

قلتُ: بلى يا رسولَ اللهِ! قال: تقولُ: ( سبحان اللهِ  عدَدَ ما خلق ، سبحان اللهِ مِلْءَ ما خلَق ، سبحان اللهِ عدَدَ ما في  الأرضِ [والسماءِ] سبحان اللهِ مِلْءَ ما في الأرضِ والسماءِ ، سبحان اللهِ  عدَدَ ما أحصى كتابُه ، سبحان اللهِ مِلْءَ ما أحصى كتابُه ، سبحان اللهِ عددَ كلِّ شيءٍ ، سبحانَ اللهِ مِلْءَ كلِّ شيءٍ ، الحمدُ للهِ عددَ ما خلق ، والحمدُ لله مِلْءَ ما خلَق ، والحمدُ لله عدَدَ ما في الأرضِ والسماءِ ، والحمدُ لله مِلْءَ ما في الأرضِ والسماءِ ، والحمدُ للهِ عدَدَ ما أحصى كتابُه ، والحمدُ لله مِلْءَ ما أحصى كتابُه ، والحمدُ للهِ عدَدَ كلِّ  شيءٍ ، والحمدُ للهِ مِلْءَ كلِّ شيءٍ ) .

وطالب المسلم بالحرص على استمر الذكر، كونه فيه مقربة كبيرة من الخالق، ويعمل على تعزيز وتقوية الإيمان في قلوب المسلمين.

تعليقات