رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

باحث: العصفور يتحدى دعاة الصدفة!

  • أحمد نصار
  • الخميس 14 ديسمبر 2023, 12:22 مساءً
  • 134
العصفور

العصفور

قال الباحث الإسلامي، خالد حسن، إن خبراء الطيران يؤكدون في مقالاتهم وأبحاثهم، أن أعظم طائرة اخترعت حتى الآن، بكل ما تمثله من تكنولوجيا وذكاء اصطناعي، لا ترقى إلى مستوى الطير أبداً ، منوها إذا ما ركب الإنسان طائرة 400 راكب وكأنهم في مدينة ، أكل وشرب وحاجات ومقاعد كثيرة ، وعلى ارتفاع 40 ألف قدم ، فهذه الطائرة لا بد لها من مُصنع ؟ فالطائر أعظم من الطائرة، أليس ذلك دليلا على وجود خالق عظيم حتى الآن عجز العلم عن مماثلة طار بسيط مثل العصفور .

 وأوضح "حسن" أن هذا الكائن الصغير، وهبه الخالق حاسة التنبؤ بالعواصف ، لافتا إلى هناك نوع من العصافير يسمى  الجواثم، لديها حاسة قوية على التنبؤ بالعواصف، مشيرا إلى ما أكده هنري ستريبي، أستاذ علوم البيئة في جامعة كاليفورنيا ، أنه في الوقت الذي كان الخبراء في الأرصاد الجوية يقولون، إن العاصفة تأتي صوبنا، كانت العصافير تستعد لمغادرة المنطقة، مؤكدا أن هذه العصافير غير البشر، حيث في استطاعتها سماع الأصوات تحت السمعية المنخفضة جدا، والتي تمتد على مسافات طويلة وتنجم عن الاضطرابات المناخية القصوى.

وتابع حسن، أن علماء الفيزياء، يعلمون جيدا ومنذ زمن بعيد أن العواصف التي تتسبب بأعاصير تصدر أصوات تحت سمعية تمتد على بعد آلاف الكيلومترات وفي وسع العصافير التقاطها".


تعليقات