طبيب أمريكي يترك الإلحاد ويعتنق الإسلام.. لهذا السبب!

  • جداريات Jedariiat
  • الثلاثاء 12 ديسمبر 2023, 3:04 مساءً
  • 203

قال الكاتب إسلام جمال، مؤلف كتاب "لكنود" إن من أولئك الذين رأوا الله القدير في فِعله، الطبيب الأمريكي دكتور لورانس براون Laurence Brown الذي ترك الإلحاد واعتنق الإسلام دون مناظرات علمية أو جدل فلسفي.

وبين أنه قد روى تجربته، ويقول فيها: حين وُلدت ابنتي الثانية، تم أخذها مباشرة من غرفة الولادة إلى غرفة العناية المُركزة، لم أكن أعرف السبب، ولكنني اكتشفت أن لون ابنتي كان أزرق غامقًا من مستوى صدرها إلى أصابع أقدامها، ولأنني طبيب فهمت أن جسد ابنتي لا يصله الأكسجين!

وتابع: عندما رأيت حالة ابنتي شعرت أنني وللمرة الأولى في حياتي عاجز عن فعل أي شيء، شعرت أنني بحاجة إلى قوة عظمى! كنتُ ملحدًا أؤمن بالنظريات الفلسفية للإلحاد، أنكر وجود الله وكنت أجادل الناس ليبتعدوا عن الإيمان به.

وأردف: غادرت غرفة العناية المركزة لعدم تحملي رؤية ابنتي ذات اليوم الواحد تحتضر، وتركتها مع فريق الأطباء المتخصصين.. توجهتُ لا إراديُّا لغرفة الصلاة (الدعاء) المجاورة للعناية المركزة، وقلت بفطرتي وكنت صادقًا: يا إلهي إذا كنت موجودًا فأنا أطلب العون منك أن تُنقذ ابنتي، وإن أرشدتني إلى الدين الذي ترتضيه فسأتبعه.. مكثت بعدها خمس عشرة دقيقة في غرفة الصلاة ثم عدت للعناية المركزة.

واختتم: عندما دخلت غرفة العناية كان الأطباء يجتمعون حول ابنتي كفريق محتشد،كانت نظرتهم إليّ توحي بأن شيئاً ما قد تغير، أظهرت الموجات الصوتية للقلب أن حالة الشرايين طبيعية تماماً، قال لي الجراح إن ابنتي ستكون بخير، وأخذ يشرح لي أنظمة الشرايين محاولاً إقناعي علميًّا وطبيًّا عن سبب تحوّل حالة ابنتي فجأة، لم أقتنع بتفسيره وكذلك بدا الأطباء حولي غير مقتنعين أيضاً، لم تتلقَّ ابنتي أي دواء ولم تخضع لأي جراحة وأصبحت حالتها طبيعية تماماً، هناك معجزة حدثت، آمنت في قرارة نفسي أن هذا من صنع الإله الذي صليت له منذ قليل!


تعليقات