هل نحن بحاجة إلى الإيمان بالله؟

  • أحمد نصار
  • الإثنين 27 نوفمبر 2023, 12:56 مساءً
  • 621
الله

الله

أكد المحاضر بجامعة القاهرة، والأستاذ بجامعة ستراسبورج الفرنسية، إبراهيم عباس، أن الإيمان بالله ليس أمرا مكتسبا، مثل باقي العلوم، ولكن أمر فطري، مشيرا إلى هناك العديد من الدراسات الحديثة التي توصلت إلى نتائج طيبة في أن الإيمان بالله أمر فطري وغريزي.

وأضاف"عباس" أن هناك خالق لكوننا (الله) لسبب معين ومسار أو وجهة حتمية أو مستقبلية معلومة عنده، منوها إلى أن  الكون لم ينشأ من لا شيء أو فراغ وقوانين الكون و حركة الكواكب و النجوم منضبطة وليست احتمالية أو عشوائية بالكامل، منوها إلى أن هنا يمكننا إضافة الفرضية العكسية ، أي ماذا يحدث لو أزيل ديننا وإيماننا بالله من الأرض؟

وأردف قائلا: إن سيناريو حدث بالفعل في الواقع في الحزب النازى بألمانيا وأدى إلى الحرب العالمية الثانية، لقد أخذ الإنسان مكان الله ، والأجناس المتقدمة والخارقة التي لا تعرف الرحمة تقتل وتحرق وتقصي أو تقضي على الضعفاء والمرضى، مضيفا أن تهيمن العنصرية بكامل قوتها و أبشع صورها.

وتابع: أنه حتى في نفس السلالات المتفوقة المسماة النازية والفاشية ، سيطر الأغنياء على الفقراء وداس الأقوياء على الضعفاء، ولذلك سوف يبقى الله ملاذاً لنا جميعاً فقراء وأغنياء أو ضعفاء وأقوياء

وختم كلامه قائلا: نحن جميعا بحاجة إلى الله الرحيم ، الرب العظيم ، أن نلجأ إليه ونصلي من أجل المغفرة والعون ،وهو وحده من يمنحنا السلام الداخلي والقوة والمثابرة.

 

 

تعليقات