مُستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 26 نوفمبر 2023, 5:01 مساءً
  • 235

اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر فلسطينية في المدينة المحتلة، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

في سياق متصل، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية عند جميع أبواب المسجد الأقصى، ومنعت المواطنين من الدخول إليه، وأرجعت العديد منهم ومنعتهم من أداء الصلوات في محيط المسجد الأقصى، بالتزامن مع السماح للمستوطنين باقتحامه.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومُحاولة تقسيمه زمانيًّا ومكانيًا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي بمدينة "الخليل"، منذ المذبحة التي ارتكبها المتطرف اليهودي باروخ جولدشتاين، عام 1994.

واستشهد الشاب الفلسطيني عدي مصباح صنوبر (30 عاما)، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية يتما، جنوب "نابلس" شمال الضفة الغربية فجرا.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الشاب صنوبر أصيب بالرصاص الحي بالوجه، خلال مواجهات مع الاحتلال عقب اقتحام القرية، ونقل إلى المستشفى، وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق، متأثرا بإصابته.

واستشهد الشاب أسعد علي الدمج (33 عاما) وأصيب خمسة آخرون، جراء قصف مسيرة للاحتلال الاسرائيلي، منزلا في مخيم "جنين". وقبلها، كان أربعة فلسطينيون بينهم طفل، قد استشهدوا بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين.

والشهداء هم: عمار محمد أبو الوفا (21 عاما)، وأحمد أبو الهيجا (20 عاما)، ومحمد محمود فريحات (27 عاما) والطفل محمود خالد أبو الهيجا (17 عاما) من اليامون.

تعليقات