الجامعة العربية تمنح ملك الأردن درع العمل التنموي العربي لعام 2019

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 21 أكتوبر 2019, 12:29 مساءً
  • 450
تسلم جلالة الملك الدرع من السيد أحمد ابو الغيط

تسلم جلالة الملك الدرع من السيد أحمد ابو الغيط

منحت جامعة الدول العربية أمس الأحد ، جلالة الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن "درع العمل التنموي العربي" لعام 2019، تقديرا لجهوده جلالته في تعزيز مسيرة التنمية في الأردن، ودوره في دعم القضايا العربية.

وسلم الدرع لجلالة الملك، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال لقائه به في قصر الحسينية، ويمنح الدرع لشخصيات قيادية وريادية عربية لديها إسهامات معروفة وملموسة ومؤثرة في مجال التنمية المستدامة، بهدف تسليط الضوء على النماذج الملهمة في مجال التنمية على الصعيد العربي.

وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء، عن تقديره لجهود ومبادرات الجامعة العربية في تسليط الضوء على المنجزات التنموية في البلدان العربية، وعلى دعمها ودعم الأشقاء العرب لمسيرة الأردن التنموية ، مؤكدا جلالته على أن العمل العربي المشترك لتحقيق التنمية وخلق الفرص، هو السبيل الوحيد للنهوض بالواقع العربي ومعالجة الأزمات التي تواجه المجتمعات العربية.

وتم خلال اللقاء، بحث آخر التطورات على الساحتين العربية والإقليمية، حيث أكد جلالة الملك أهمية تنسيق وتوحيد مواقف الدول العربية، مشيرا إلى دور جامعة الدول العربية في الحفاظ على التنسيق العربي حول قضايا المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وفي هذا الصدد، أكد جلالة الملك ضرورة دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة في قيام دولتهم المستقلة وذات السيادة الكاملة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حل الدولتين.

تعليقات