عظمة الخالق في خلق صمامات القلب!

  • أحمد نصار
  • الجمعة 10 نوفمبر 2023, 01:40 صباحا
  • 247
عمل القلب

عمل القلب

  كتب: أحمد إبراهيم

 

أكد المهندس ماهر بقجة جي، الباحث في الإعجاز العلمي والهندسي، في القرآن الكريم، أن كل من له عقل محايد ومنطقي سيدرك أن التصميم المذهل لإحدى صمامات القلب وارتباط شرفات الصمام بألياف قوية تنافس الفولاذ في قوتها؟!، لهو أكبر دليل على وجود صانع عظيم وليس صدفة على الإطلاق.

 وأضاف: أن هذا الصمام المذهل يعمل ليل نهار دون كلل أو ملل وقد يمتد عمله لتسعين أو مئة عام، دون استراحة أو توقف، منوها في الوقت نفسه إلى أن الشيء المذهل تلك الاجهادات التي تتعرض لها ألياف الصمام كل هذه الفترة من الفتح والإغلاق دون أن تنقطع؟!، مشيرا إلى لو حاول الإنسان أن يدخل في تجربة، قطعها حتى بسكين حاد، سوف يجد  مدى صلبتها وأنها لن يتم قطعها بسهولة إلا بعد أن بذل جهد كبير .

 وتابع بقجة: لو درست الشفرة الوراثية التي تشفر تسلسل الحموض الأمينية، التي تصنع تلك الأوتار القوية لأصابك الذهول كيف تلتف الحموض الأمينية بزوايا محددة بدقة لتصنع هذا الحبل الملفوف والمجذول والمكون من عدة خيوط لتعطي فايبر قوي ومتين مثلما يفعل البشر عندما يقوموا بلف أسلاك فولاذية حول بعضها وعمل منها جذيلة ملتفة في غاية القوة ؟! متسائلا: هل هذا صنع صانع قدير يعرف ماذا يفعل أم هو صنع صدفة عمياء بلهاء وكيف عرفت تلك الصدفة العابثة أن هذا الأسلوب في الجذل هو من يعطي القوة والمتانة لهذه الأوتار. 

تعليقات