5 مراجع طبية حديثة تثبت صحة الحديث نبوي

  • أحمد نصار
  • الأربعاء 08 نوفمبر 2023, 11:08 مساءً
  • 203
صورة لمفاصل الإنسان

صورة لمفاصل الإنسان

في الوقت الذي اعتبر فيه، أرسطو أنّ الدماغ مجرد مبرّد للجسم Radiator، ونصت الثقافة الطبية الصينية والهندية قبل مائتيّ سنة من ميلاد المسيح على أنّ جسم الإنسان مكون من خمسة أجسام هي الخشب والنار والطين والمعدن والماء، وأنّ فيه 365 عظمًا و365 مفصلًا تعادل عدد أيام السنة والجنان Chinese Cosmogony، وأنّ الشرايين تحتوي على الدم والهواء بنسب مختلفة حسب طاقة الين واليانغ في الجسم، ظهر رجل بعد هؤلاء بـ800 سنة في بيئة صحراوية وفقيرة معرفيًا وقال أنّ في الإنسان 360 مفصلًا وجب على كلّ منها صدقة!، وهذا ما أكده الباحث في ملف الإلحاد الدكتور حسان بن عابد.

ولفت إلى ما قاله الرسول صلوات الله عليه وسلم، عن عَائِشَةَ، تَقُولُ: إِنَّ رَسُولَ اللّهِ قَالَ: «إِنَّهُ خُلِقَ كُلُّ إِنْسَانٍ مِنْ بَنِي آدَمَ عَلَى سِتِّينَ وَثَلاَثِمِائَةِ مَفْصِلٍ. فَمَنْ كَبَّرَ اللّهَ، وَحَمِدَ اللّهَ، وَهَلَّلَ اللّهَ، وَسَبَّحَ اللّهَ، وَاسْتَغْفَرَ اللّهَ، وَعَزَلَ حَجَرًا عَنْ طَرِيقِ النَّاسِ، أَوْ شَوْكَةً أَوْ عَظْمًا عَنْ طَرِيقِ النَّاسِ، وَأَمَرَ بِمَعْرُوفٍ، أَوْ نَهَى عَنْ مُنْكَرٍ، عَدَدَ تِلْكَ السِّتِّينَ وَالثَّلاَثِمِائَةِ السُّلاَمَى، فَإِنَّهُ يَمْشِي يَوْمَئِذٍ وَقَدْ زَحْزَحَ نَفْسَهُ عَنِ النَّارِ»؛ رواه مسلم.

وأوضح أنه استند إلى 3 كتب أكاديمية صادرة عن دور نشر عريقة هي سبرينجر وإلسفيير فالإنسان البالغ يملك في المتوسط 206 عظمًا، 640 عضلة و360 مفصلًا، فما أشد سفاهة الذين قالوا بأنه نقل عدد المفاصل عن الحضارات السابقة فأصلًا معتقدات السابقين كانت خاطئة كما نرى! ثم كيف سينقل عنهم في بيئة نائية سكانها لا يعرفون حتى الكتابة؟ وكيف نقل المعلومة الصحيحة فقط —متوسط عدد المفاصل عن الإنسان البالغ— وترك بقية الخرافات الطبية؟ صدق الله ورسوله وكذب المبطِلون.


تعليقات