رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

4 كتب لمواجهة الإلحاد والرد على شبهات لـ محمد سيد صالح

  • جداريات Jedariiat
  • الأحد 24 سبتمبر 2023, 04:37 صباحا
  • 288
كتب محمد سيد صالح

كتب محمد سيد صالح

كشف الباحث في ملف الإلحاد، محمد سيد صالح، عن 4 كتب في مواجهة الإلحاد، والرد على شبهاته.

وجاء الكتاب الأول بعنوان: لماذا الإسلام وسط الزحام؟!

وعن محتوى الكتاب، ذكر محمد سيد صالح، أن حوار افتراضي لكنه أشبه بحواراتٍ كثيرة حقيقية بين مؤمن وملحد. أُثبتُ فيه ما هو مُثبت ألا وهو وجود الله سبحانه بالأدلة العقلية والفطرية والفلسفية والعلمية.. ومن ثم أثبت أن للإله دستور ودين رضاه للبشرية، وأثبت بالأدلة الواضحة لماذا الإسلام هو الحق وسط زحام الأديان في حين أن كل دين يدعى أنه الحق، كما رد على عدد من الشبهات المثارة حول الإسلام.

وجاء الكتاب الثاني بعنوان:  ورفعنا لك ذكرك، وبين يدى هذا الكتاب: قصة أصحاب الأخدود وربطها بالأحداث الحالية، ومن هو محمد صلى الله عليه وسلم، والابتلاءات التي وقعت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته، والبيئة التي عاش فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أما الكتاب الثالث فجاء بعنوان "استنشاق دعاوي الاستشراق"، ويبحث الكتاب في: الاستشراق، مفهومه وأسبابه، وعوامله، ووسائله، ودوافعه، والمستشرقين وافتراءاتهم على كتاب الله.. وإثبات حجية كتاب الله عز وجل بالأدلة الواضحة، والرد على ادعاءاتهم المزعومة حول القرآن.

أما الرابع، فهو "مائة شبهة حول الإسلام"  وفيه تناولت مائة شبهة حول الإسلام والرد عليهم، ويقسم الكتاب إلى أقسامٍ ست ( شبهات حول الله سبحانه، حول القرآن، حول النبي صلى الله عليه وسلم، حول السنة، حول المرأة، حول الإسلام عامة ). 



تعليقات