رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

افتتاح مهرجان عمان الاوبرالي في قصر الثقافة

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 18 أكتوبر 2019, 12:53 مساءً
  • 697
جانب من فعاليات المهرجان

جانب من فعاليات المهرجان

   انطلقت فعاليات مهرجان عمان الأوبرالي في دورته الثالثة أمس في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب ، وذلك تحت رعاية  سمو الأميرة منى الحسين.

وعرضت في حفل الافتتاح الذي حضره السفير الايطالي في الأردن فابيو كاسيزي وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الديبلوماسية المعتمدة في الأردن وشخصيات عامة، أوبرا "حلاق اشبيلية" من بطولة السوبرانو الأردنية زينة برهوم إلى جانب يوما شيميزو في دور فيجارو، وفابريزيو دالويسو في دور إيل كونتي، وطاقم أوبرا بولونيا بالكامل، كما صاحب أوركسترا أكاديمية دار أوبرا بولونيا في العرض موسيقيون من المعهد الوطني للموسيقا في الأردن، واوركسترا ريميني الأوبرالية بقيادة المايسترو ماسيمو تاديا، ومخرج العرض الأوبرالي فابيو بونوكوريه. وفي مستهل حفل افتتاح المهرجان الذي سيكون له عرض ثان مساء يوم السبت المقبل، على مسرح قصر الثقافة .

ومن جانبه أعرب فولفيو ماتشياردي مدير عام دار أوبرا بولونيا عن سعادته    بوجده في المهرجان ،  مستعرضا نشأة دار أوبرا بولونيا والتي تعود إلى ما قبل 500 عام ودورها الأكاديمي والفني وفعالياتها التي قدمت فيها ابرز مؤلفات وأعمال كبار الموسيقيين العالميين، لافتا إلى أن الفرقة المشاركة من الأكاديمية هي من خريجيها ومن فئة الشباب المحترفين، مؤكدا أن هذا الحفل يعزز من أواصر الصداقة بين إيطاليا والأردن ولا سيما في مجال الثقافة والفنون.

 ويذكر أن أن جزءاً من عائدات المهرجان سوف يقدم إلى صندوق المنح الدراسية ولصالح الأطفال المحرومين في قرى الاطفال "إس او إس" .

 

تعليقات